الدمامل والالتهابات الجلدية: تخلصوا منها عبر علاجات طبيعية

0

تعرف الدّمامل بأنها حبوب أو نتوئات تظهر على الجلد نتيجة لالتهاب يُصيب بُصيلات الشّعر أو الغُدد الدُهنيّة، ويبدأ ظهور الدّمامل على شكل بُقع حمراء تؤلم عند لمسها، وتتطوّر مع مرور الوقت فتزداد صلابتها وثباتها على الجلد، وأخيراً يتغيّر شكل رأس الدُمَّل فيكون أقلّ صلابةً من المنطقة التي حوله، ويمتلئ بخلايا الدّم البيضاء المسؤولة عن مُقاومة العدوى، وبالبكتيريا المُسبّبة للالتهاب، وبالبروتينات، مُشكّلةً ما يُسمّى بالقِيح. ولهذا القِيح أهميّة طبيّة، ويتمّ فتح الدُمّل بإجراء عمليّة جراحيّة صغيرة وإخراج ما يحتويه من مُكوّنات

خطوات العلاج:

  1. افركوا المنطقة المتضرّرة بزيت الزّيتون.
  2. أضيفوا ملعقة من الفلفل الأحمر المطحون إلى كوب من خل التّفاح واتّركوا المزيج لمدّة خمسة عشر دقيقة جانباً. انقعوا قطعة قماش بالمزيج لمدّة خمسة عشر دقيقة أخرى ثمّ ضعوا قطعة القماش على المنطقة المتضرّرة.
  3.  ابشروا حبة بطاطس في كوب من الماء واتركوها طيلة اللّيل، مغطّاة. ضعوا البطاطس في مصفاة حتّى يتصفّى مائها ثمّ اشربوا الماء قبل تناول الفطور. اشربوا ماء البطاطس هذا يوميّاً.
  4.  اشربوا مياه البحر (موجود في الصّيدليّات أو متاجر الغذاء الصّحي). لا تستعملوا هذه الوصفة إذا كان ضغط الدّم لديكم مرتفعاً !
  5.  أضيفوا بذر الكتّان أو زيت بذر الكتّان إلى نظامكم الغذائي
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.