مسلسل من Netflix عن الحياة مع اضطرابات عقلية

في خضم ازدهار المسلسلات خصوصا على Netflix، يحاول المخرجون والكتاب بشكل متزايد إدراج مجموعة متنوعة من الشخصيات التي تعكس الحياة الحقيقية. هذا يجعل من السهل العثور على مسلسل يعرض الأمراض العقلية بصورة طبيعيّة بطريقةٍ ما. نخبرك هنا عن اضطراب طيف التوحد وكيف يتم تناوله في هذه العروض.

مسلسل عن اضطراب طيف التوحد

من المهم أن نفهم أن هذه قصة إفتراضيّة. وبطريقة ما، فإنها تمثل أحيانًا خصائص جدًّا نمطية أو تم تعديلها لتتوافق مع الحبكة أو نوع القصة.

غير نمطي Atypical

يعرض مسلسل Netflix هذا، تأليف وكتابة ربيعة رشيد Robia Rashid، حياة شاب يبلغ من العمر 18 عامًا يعاني من اضطراب طيف التوحد. يتضمن هذا الإضطراب المعقد حقًا، تنوعًا كبيرًا في الأعراض، بالإضافة إلى تلك التي تظهر منذ الطفولة المبكرة. بشكل عام، الأشخاص المصابون بالتوحد لديهم صفتان:

  • مشاكل في التواصل والتفاعل الإجتماعي
  • سلوكيات متكررة أو جمود في الروتين

يتضمن واقع الأشخاص المصابين بالتوحد العديد من الصعوبات في الحياة اليومية، خاصة في حالات ضعف الأداء. عادةً ما يرتبط التوحد بإعاقة كبيرة، وعلى عكس ما اعتدنا على رؤيته في الأفلام، لدى حوالي 60٪ من المصابين بالتوحد قدرة فكرية أقل من المتوسط.

يأخذ المسلسل “Atypical غير نمطي” اسمه من التسمية التي تطلق عادةً على الأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد بنوعيه النمطي وغير النمطي. سام غاردنر، الشخصية الرئيسية المصاب باضطراب طيف التوحد، أداؤه عالي المستوى.
في هذا المسلسل، نتعرف على أداء سام في المدرسة الثانوية ومدى رغبته في الحصول على حياة تشبه حياة زملائه في الفصل. في خضم سعيه للإستقلال الذاتي، يظهر لنا المسلسل أيضًا كيف يتعامل والديه وأخته مع النزاعات التي تنشأ حول سام وحياتهم الخاصة.

مفتاح نجاح هذا المسلسل عن اضطراب طيف التوحد

إذا كان هناك شيء واحد يميز مسلسل الإضطرابات النفسية هذا، فهو النبرة الكوميدية والإحترام اللذين يستند عليهما. تساهم مشاريع بهذا المستوى في تطبيع الإضطرابات العقلية التي تؤثر على عدد كبير من الناس.
يسمح لنا هذا المسلسل برؤية العدد الكبير من الإعاقات التي يجب التغلب عليها. والصعوبات التي يجب أن تمر بها عائلة المريض والطريقة التي ينظر بها المجتمع إلى الأشخاص المصابين باضطرابات عقلية ويتعامل معهم. إنها لمبادرة عظيمة

التعليقات مغلقة.