كيف تغيرون حياتكم بظرف 24 ساعة؟

تخيلوا لو أنكم قادرون على تغيير حياتكم بأكملها باستخدام عصا سحرية… كيف تغيرون حياتكم بظرف 24 ساعة؟
نحن هنا لنخبركم أنه يمكن لذلك أن يحدث بأي لحظة وأنكم قادرون على القيام به. لا يتطلب الأمر سوى بعض الإيمان والثقة بالنفس (والقليل من غبار الجنيات)

إليكم 3 خطوات يجب عليكم اتباعها لتحدثوا تغييراً جذرياً سريعاً في حياتكم:
1. قوموا بجردة كاملة لحياتكم

من المهم جداً أحياناً أن نسلّط الضوء على المشاكل الأساسية التي نمر بها في حياتنا والتي تزعجنا كثيراً. قد تكون هذه المشاكل عبارة عن أفكار ومشاعر نتجت عن اضطرابات نفسية بدلاً من أن تكون نتيجة أحداث طرأت حولنا.
بينما قد تحمّلون عقلكم فوق طاقته وترهقونه بالتفكير بحلول تخلّصكم من آلام الماضي وأوجاعه وتحرركم من المخاوف التي تحملونها تجاه المستقبل، كل ما يجب القيام به في هذه الحالة هو القيام بتغييرات فورية. من أجل السيطرة على حياتكم فوراً، اطرحوا على أنفسكم السؤال التالي: “ما الأمور التي تناسب حياتكم وما هي تلك التي يجب تغييرها؟” حضروا لائحة بالإجابات.
يجب على شعاركم أن يكون: “اليوم، أنا أتخذ قراراً باسترجاع السيطرة على حياتي وبمواجهة كل المشاكل التي أواجهها وأنا ممتن لكل الأمور الجيدة التي أمر بها.”

2. اخطوا خطوة إلى الأمام

ألقوا نظرة إلى اللائحة التي حضرتموها مسبقاً- ما التغيير الصغير الذي يمكنكم أن تقوموا به لتحويل أمر سلبي في حياتكم إلى آخر بنّاء ومفيد؟ اختاروا أموراً بسيطة. على سبيل المثال، يمكنكم أن تكتبوا رسالة إلى رب عملكم دون أن ترسلوها.
إذا لم تخطر على بالكم أي فكرة، لا داعي للقلق… رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة. كلما تقدمتم خطوة إلى الأمام، ستبدأون بتغيير حياتكم.
اخطوا خطوتكم الأولى اليوم مهما كانت صغيرة.
يجب على شعاركم أن يكون: “بغض النظر عن حجم هذا التغيير الصغير، أنا أتقدم اليوم للأمام وأحاول جاهداً تحويل فشلي إلى نجاح أرغب بتحقيقه.”

3. اتخذوا قراراً ما
كيف تغيرون حياتكم
Premium Freepik License

عليكم أن تتوقفوا عن السير مع التيار وأن تتخذوا قراراً لتتحركوا. حان الوقت للتخلي عن الماضي وللقفز نحو المستقبل. أحياناً، يخلق تمسّكنا بالأمور عائقاً يقف في طريق تقدمنا. حضروا لائحة تتضمن كل الإيجابيات والسلبيات أو قوموا بالتأمل إذا لزم الأمر- حان وقت التخلي عن الخوف الذي يعيق تقدمكم.
اختاروا الطريق الذي ترغبون في أن تسلكوه من الآن وصاعداً. يمكنكم أن تغيروا رأيكم لاحقاً ولكن ثقوا بقراراتكم الحالية واستمعوا لحدسكم.

يجب على شعاركم أن يكون: “اليوم، أنا أسمح لنفسي بأن أتخلى عن الخوف والشك اللذان يسكنان داخلي، وبأن أكرّم ذاتي وأثق بحدسي وبقراراتي. أنا واثق من اتخاذ قرار يساعدني على التقدم نحو الأمام.”

إذا نفّذتم خطوة واحدة أو أكثر من الخطوات التي ذكرناها أعلاه، ستحدثون فرقاً وتغييراً بسيطاً في حياتكم أو حتى ستؤثرون بشكل كبير على مستقبلكم…

التعليقات مغلقة.