طريقتان تفتحان لكم أبواب عقلكم الباطن

يقوم عقلنا الباطن بالتحكم في حياتنا من خلف الكواليس.

بمجرد أن يتم اللقاء بين الحوينات المنوية والبويضة وتنبثق الروح فيكم، يبدأ عقلكم الباطن بالتحكم بكم. العقل الباطن هو القوة التي تعلّم قلبكم كيف ينبض وتخبر عينيكم متى يحين موعد إغماضهما وتسمح لكم بالشعور بالجوع. يتولى عقلكم الباطن مسؤولية جميع وظائفكم الفسيولوجية. يؤثر ذلك بشكل كبير على نظرتكم للعالم. يعمل العقل الباطن بسرعة كبيرة ويحلل كل ما يحيط بكم ويكتشف ما الذي يجري حولكم ويخلق الفرضيات التي تدركونها بشكل واعٍ. من الناحية الميتافيزيقية، العقل الباطن هو القوة التي تُنجح أو تُفشل كل عملياتكم الإبداعية والروحية.

إليكم طريقتين تساعدانكم على فتح باب عالم عقلكم الباطن ودخوله
 1. التأمل والتخيل

لا بد أنكم قد سمعتم من قبل عن فوائد التأمل العديدة. عندما تقومون بالتأمل، تكسرون الحدود التي تفصل بين الوعي واللاوعي وتسمحون لهما بالاندماج.

عندها، ينصبّ كل تركيزكم على تنفسكم لأنه يمكن لعقلكم الواعي أو الباطن أن يتحكم بالعملية.

عندما نسترخي أكثر ونتعمق بشكل أكبر بالعملية، نصبح مزيجاً من عقلنا الواعي والباطن حتى يتّحد الاثنان وينتج عنهما حالة من الوعي الفائق.

خلال هذه العملية، نستطيع أن نتخلى عن كل عاداتنا القديمة ونتحرر من قيودها وأن نثبّت أخرى جديدة. كل ما عليكم فعله هو تخيل نيتكم أي ما ترغبون بتثبيته وأنتم تتأملون. يقوم ذلك بإعادة توجيه عقلكم الباطن. يمكن لكل ما نخبر عقلنا اللاواعي أننا نرغب به أن يتحول إلى حقيقة في بيئتنا. لقد حان الوقت لكتابة قصة جديدة لأنفسنا تتميز بنهاية سعيدة.

 2. العلاج بالتنويم المغناطيسي
premuim freepik licences

يشبه التنويم المغناطيسي التأمل إلى حد ما. الفرق الوحيد بينهما هو أن التنويم الغناطيسي يأتي مصحوباً بشخص يرشدكم في كل خطوة على الطريق الصحيح.

يعتقد العديد من الأشخاص أن عمليتي التأمل والتخيل غير فعالتين بالنسبة لهم لأن انتباههم يتشتت بكل سهولة وتبدأ هواتفهم بالرنين كل الوقت ولأنهم ببساطة لا يفهمون كيف يمكنهم الاسترخاء والتعمق في الذات في آن واحد. يمكن لأخصائي التنويم المغناطيسي أن يساعد في كل تلك الأمور.

سيطلب منكم بالتأكيد إغلاق هواتفكم عند بداية الجلسة وسيسمح لكم صوته الهادئ وإرشاداته بالتركيز. بالطبع، بما أنكم أنفقتم نقوداً لحضور الجلسة، سترغبون ببذل قصارى جهدكم للتركيز بالكامل.

سيساعدكم ذلك على تعلم كيفية الاسترخاء وتأمين بيئة ملائمة لهذا العمل حيث تشعرون بالراحة داخلها أكثر من منزلكم حتى.

أنا أعلم أنه لا يمكن للجميع زيارة أخصائي التنويم المغناطيسي ولا مشكلة في ذلك. هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن استكشافها والعديد من طرق التأمل التي قد ترشدكم لغايتكم والكثير من مقاطع الفيديو المسجلة والموجودة على الإنترنت بالمجان.

يوجد طرق عديدة أخرى تساعدكم على فتح باب عقلكم الباطن ولكني على يقين أن النقاط التي قمت بذكرها أعلاه تشكل نقطة انطلاق جيدة. إذا كانت هذه المعلومات جديدة بالنسبة إليكم، أخبروني بما إذا كانت ذات فائدة! وإذا كنتم تعرفونها من قبل، أخبروني أي منها تناسبكم!

من الأفضل أن تكونوا برفقة شخص ما إذا قررتم تجربة هذه الطرق لأنه يمكن لممارستها بشكل سيئ أن تخلق آثاراً ضارة وغير مرغوب بها.

التعليقات مغلقة.