هناك خطبٌ ما في الصورة، ولكن هل ستتمكنون من اكتشاف الخطأ؟

لم ينجح معظم الناس في إيجاد الخطأ الذي تُخفيه هذه الصورة. يجب أن تمتلكوا قوة ملاحظة لكي تكتشفوا الخطأ في الوقت المحدد. هل ستتمكنون من اكتشاف الخطأ في أقل من 40 ثانية؟
من المهم جداً أن تُعيروا انتباهكم للتفاصيل الصغيرة في الحياة. كما عليكم أن تعملوا دائماً مع أكبر عدد ممكن من المعلومات في الحياة الواقعية، فهذا سيفيدكم في مختلف المواقف. على سبيل المثال، من المهم جداً أن تنتبهوا إلى التفاصيل الصغيرة عندما تحاولون إيجاد حلّ لمشكلةٍ ما. تساعد ملاحظة التفاصيل أيضاً على حلّ الألغاز المنطقية! حين تحتاجون لاكتشاف خطأ ما، سيساعدكم هذا النوع من التفكير النقدي أكثر بكثير مما تعتقدون!
عندما يرى دماغكم صورة ما وتمرّ في ذهنكم معلوماتٌ معينة، “سيستبدل” الدماغ هذه المعلومة بشيءٍ “يعرفه” أو “يتعرف عليه”. لهذا السبب، نحتاج في بعض الأحيان إلى بذل جهد حقيقي لتجاوز استجابات عقلنا الفطرية وإيجاد حلّ اللغز. ممارسة هذا النوع من التمارين الذهنية له أيضاً العديد من الفوائد!
بحسب كلية بايلور للطب، “أظهرت أبحاثٌ أنه يمكن لحلّ ألعاب تركيب الصور المقطعة (Puzzle) أن يحسّن الإدراك والتفكير البصري-المكاني. فعملية تجميع قطع الصورة تتطلب التركيز وتحسّن الذاكرة قصيرة المدى والقدرة على إيجاد حلول للمشاكل.  استخدِموا ألعاب تركيب الصور المتقطعة (Puzzle) كتمرينٍ لعقلكم يمكنه أن يحفّز الخيال ويزيد من إبداعكم وإنتاجيتكم في الوقت عينه.” كلّ تلك أسبابٌ وجيهة لكي تبدأوا بمحاولة تركيب الصور المتقطعة (Puzzle) منذ اليوم!
هل ستتمكنون من  اكتشاف الخطأ؟
قوموا بإلقاء نظرة على الصورة في الأسفل وحاولوا أن تجدوا الخطأ. ليس لديكم سوى 40 ثانية لكي تجدوه، لذا لا تتأخروا كثيراً.
لا بد أنكم لاحظتم أن هذه الصورة تظهر عادية إلى حد كبير من النظرة الأولى. ولكن، هناك خطبٌ في هذه الصورة بالتأكيد. هل تمكنتم من اكتشافه؟
لا تنسوا أنه ليس لديكم سوى 40 ثانية. حظاً موفقاً!
يمكنكم رؤية أبقار بعيدة في الخلفية، لا بد أنها ترعى العشب. هناك أيضاً أحصنة وسياج في المقدمة.
يبدو كل شيءٍ طبيعياً…ولكنه ليس كذلك. هل اكتشفتم الخطأ؟ لم يبقَ الكثير من الوقت، هيا أسرعوا!
إذا أردتم أن تعرفوا الإجابة، انتقلوا إلى الأسفل. ولكي تتأكدوا من أن إجابتكم صحيحة، ألقوا نظرة أخرى على الصورة إذا احتجتم إلى ذلك.
الحل:
إذا مر الوقت بسرعة وقد وجدتم الإجابة، انتقلوا إلى الأسفل لتتحققوا منها.
نعتقد أن الأمر كان صعباً ودقيقاً بعض الشيء ولكن نتمنى أن تكونوا قد وجدتم الخطأ.
قد تبدو الأحصنة مثيرة للشبهات قليلاً، ونأمل أيضاً أن تكونوا لاحظتم أن حصاناً له خمسة أرجل هو أمرٌ غريبٌ بعض الشيء.
هل اكتشفتم الخطأ في هذه الصورة؟
إذا أردتم البحث عن ألغازٍ أخرى لتجرّبوا حلّها، ألقوا نظرة على الألغاز التي جمعناها لكم ضمن هذه الفئة. فتحدّي العقل عبر القيام بتمارين يومية هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنكم أن تفعلوها كي تحافظوا على صحة عقلكم وتتجنبوا التعب.
ابقوا يقظين وأخبرونا عن أحوالكم في التعليقات!

التعليقات مغلقة.