3 أخطاء عليكم تجنبها لتتحقق صلواتكم ودعواتكم

سنقدم لكم في مقالتنا هذه الأخطاء التي يقترفها معظمنا قبل وأثناء وبعد تلاوة دعواتنا والتي تمنع هذه الأخيرة من أن تصل إلى وجهتها لتتحقق. نحن نرتكب هذه الأخطاء ونظن بكل جهل أن الله لا يستمع إلينا ولا يسمع دعواتنا. ومع ذلك، يذكر الله في الإنجيل أنه لا يرد من يطرق بابه خائباً وأنه يعطي من يطلب منه حاجة كل ما يريد. يذكر الله في القرآن أنه معكم عندما تطلبون وجوده وأنه يستجيب لنداء من يناديه. لذا، لا يوجد سبب وجيه يمنع الله من تحقيق صلواتكم والإستجابة لها إلا في حال كنتم لا تحترمون القواعد التي فرضها عليكم أي أنكم تقترفون بعض الأخطاء أثناء الصلاة أو الدعاء إليه. عندما تمتنعون عن القيام بها، سترون أن الله سيستجيب لدعواتكم في الوقت المحدد.

سنطرح عليكم الآن السؤال التالي:

“هل تقترفون الأخطاء التالية كثيراً عندما تصلون وتدعون لربكم؟”

1- عدم احترام قواعد الدعاء الأساسية

من أجل أن تلعبوا لعبة وتطمحوا لأن تكسبوا، عليكم فهم قواعد هذه اللعبة أي ما يجب عليكم فعله أو الإمتناع عنه.
من أجل تطبيق هذه القاعدة عند الصلاة أو الدعاء، علينا باحترام الأوقات المحددة لها والوجهة المناسبة والملابس اللائقة والسلوك الذي علينا اتباعه قبل وأثناء وبعد تلاوة هذه الصلاة. علينا أيضاً أن نعرف كيفية اختيار دعوات تناسب حاجتنا وتعبر عنها وتلاوتها عدة مرات.
يساهم كل عنصر من العناصر التي ذكرناها أعلاه بتحقيق غايتكم كما لو أنكم تقومون بتركيب قطع أحجية (Puzzle) لتحصلوا على صورة مثالية.

2. الخطيئة

تدمر الخطيئة كل العمل الذي أمضيتم وقتاً طويلاً في بنائه. هي تقضم دعواتكم حتى لا يبقى منها شيء يذكر. ولكن أتساءلتم قط ما هي الخطيئة؟
الخطيئة هي عبارة عن عمل تقومون به يتعارض مع القواعد التي يؤمن بها كل دين من الأديان.
في كل دين، يوجد مجموعة من القوانين التي يجب على كل من يتبعه أن يحترمها. تعتمد الخطيئة إذاً على معتقدات كل منا وحقيقته، بغض النظر عن الدين الذي ولد عليه، لأن لكل فرد حقيقته الخاصة وأشياء محددة يعتقد أنها مشروعة.
على سبيل المثال، يعتبر الدين الإسلامي تناول لحم البقر أمراً طبيعياً بينما يرفضه الدين البوذي بما أن البقر مقدس في معتقداتهم. تعتبر الخطيئة إذاً أمراً نسبياً يعتمد على معتقدات كل فرد من الأفراد. يجب على كل منا أن يحترم قواعد دينه وأن يعرف أن الخطيئة هي ببساطة عبارة عن السوء الذي قد يقترفه بحق غيره أو بحق نفسه. كلٌّ له دينه.

صلواتكم
premium freepik license
3. تكرار الدعوات بشكل آلي وملقّن

يقول السيد المسيح إنه لا يجب على المرء أن يقرأ دعوات مكتوبة سابقاً عندما يصلي ولا يجب أن يكرر الصيغ ذاتها.
يقول ألبرت اينشتاين: “الجنون هو أن تفعل ذات الشيء مرةً بعد أخرى وتتوقع نتيجةً مختلفة”
يعني ذلك أنه يجب علينا أن نخترع صلوات جديدة بدلاً من أن نعيدها ذاتها كل مرة. كل حاجة نطلبها من الله تحتاج إلى دعاء مخصص لها. لا يجب أن نكتفي بطريقة صلاة ودعاء واحدة.
يطال هذه التكرار أيضاً الطريقة التي تتلون بها دعواتكم وعدد المرات التي تتلونها وطريقة تلاوتها.

التعليقات مغلقة.