كيف نتفادى لعنة المرآة المكسورة

إنّ كسر مرآة عن طريق الخطأ لا يبشّر بأيّ خير بالنسبة إلى الأشخاص المتطيّرين الذين يؤمنون كثيراً بالخرافات. يُقال بشكل عام إنّ الشخص الذي يكسر مرآة يعيش سبع سنوات من البؤس وسوء الحظ، لكن… ما العمل كي نتجنّب مثل هذه اللعنة؟ إن كنتم تؤمنون بالخرافات وتخشون مثل هذه اللعنة، ندعوكم لقراءة المقال التالي لتتعرفوا كيف كيف نتفادى لعنة المرآة المكسورة..

سنقدّم لكم بعض النصائح لتعرفوا ما عليكم فعله إذا كسرتم مرآة. أبعدوا سوء الحظ والمآسي، فقط على سبيل الاحتياط. إنّ المرآة التي تنكسر من تلقاء نفسها أو بسبب صدمة أو قوة الرياح، لا تعني أنك ستعيشين سبع سنوات من البؤس فاطمئني. ثمة طرق عديدة كي تعود الطاقة والموجات الايجابية إلى حياتك وإلى منزلك.
اكتشفي كيف تتفادين لعنة المرآة المكسورة في مقالنا هذا. وفي نهاية المقال، سنقول لك كيف تقاربين مسألة كسر المرآة بطريقة ايجابية كي تقومي بإصلاحها. نعم، لمَ لا تحاولين تركيب فسيفساء من المرآة المكسورة أو استخدام ملصقات للمرآة المكسورة؟

كيف ندرأ لعنة المرآة المكسورة

يعود الاعتقاد بسوء الحظ المرتبط بالمرآة المكسورة إلى زمن بعيد جداً. فحتى قبل اختراع المرآة، كان الاعتقاد سائداً بأن كل ما تعكسه المياه (في الأنهار أو المستنقعات أو البحيرات أو البحر) يشكّل كلاً واحداً. وتشوّه هذه الصور وانتقالها من مكان إلى آخر يُعدّان نذير شؤم. ومع ظهور المرآة، أدّى هذا الاعتقاد إلى اعتقاد آخر وهو أنّ تحطّم المرآة، سواء من تلقاء ذاتها أو بفعل خارجيّ، يتسبب ببضع سنوات من البؤس والآلام. وتؤكّد بعض المعتقدات أنّ كسر المرآة يعادل 7 سنوات من البؤس وسوء الحظ.

ما العمل إذا كسرنا مرآة؟

إذا تحطّمت المرآة فعليك أولاً أن تجمعي أجزاءها. وعندما تفعلين ذلك، انتبهي جيداً لئلا تجرحي نفسك أو تسببي لنفسك الأذى. تذكري أنّ الزجاج يمكن أن يكون خطراً؛ وبالتالي، ننصح بجمع قطعه بواسطة مكنسة وجاروف (مجرود).
بعد جمع القطع المكسورة، لا تعمدي إلى رميها. فلتجنّب سوء الحظ، عليكِ أن تعيدي استعمال القطع عبر القيام بعمل يدويّ. كما يمكنك أن تحوّلي قطع الزجاج إلى مسحوق قبل أن تتخلّصي منها. يجب ألا ترمي المرآة المكسورة أبداً.

الملح لدرء لعنة المرآة المكسورة

Freepik License

تقضي إحدى التقنيات المعروفة جداً لمنع هذه اللعنة برمي الملح خلف الكتفين. يجلب الملح الحظ في العديد من الثقافات؛ بالتالي، إذا تحطمت إحدى المرايا لديك عن طريق الخطأ، فننصحك بأن تأخذي حفنة من الملح وأن ترميها بيدك اليمنى خلف كتفك الأيسر. تذكّري أنّ عليك أن ترمي الملح من فوق كتفك الأيسر لأنك إذا رميته من فوق الكتف الآخر فلن يجلب لك الحظ بل على العكس من ذلك.
إن لم تكوني من النوع الذي يؤمن كثيراً بهذه المعتقدات، لكنك تقولين في سرّك إنّ شيئاً ما قد يحصل لك، فندعوك لأن تسترخي عبر أخذ حمام من الملح ما سيساعدك على طرد الأفكار السيئة فضلاً عن أنه سيجلب لك الحظ وذلك بفضل الملح. لا تترددي!

كسر مرآة ومراقبة القمر بعدها

إنّ تأثير القمر مرتبط إلى حدّ كبير بالظواهر الخارقة. بالتالي، ننصحك بأن تستعملي إحدى قطع المرآة المكسورة لتعكسي فيها ضوء القمر. افعلي هذا عند ظهور القمر الجديد بعد تحطّم المرآة. تذكّري أنّ الاحتفاظ بقطع المرآة المكسورة ايجابيّ جداً والبعض مقتنع بأنّ هذه الطريقة تحدّ من سوء الحظ بشكل كبير. فلمَ لا تحاولين؟

الأحجار الكريمة لإبعاد لعنة المرآة المكسورة

هل من شيء أفضل من تميمة جيدة (تعويذة) لإبعاد سوء الحظ؟ إنّ التميمة مثاليّة لحمايتك إذا ما كسرت مرآة. ومن بين التعويذات الأكثر شعبيّة لإبعاد لعنة المرآة المكسورة نجد النفل بأربع أوراق، حدوة الحصان أو الأحجار الكريمة. اختاري التعويذة التي تجلب لك الحظ وحظاً سعيداً!

كسر مرآة والتفكير بطريقة ايجابيّة

من السهل جداً أن تتحطم المرآة وهذا ليس بالضرورة سبباً ليحل البؤس وسوء الحظ علينا. فالحوادث تقع من دون سبب واضح ولعل الطريقة الأمثل لتجنّب سوء الحظ هي أن نفكّر بطريقة ايجابيّة وأن نكون متفائلين على الدوام. إذا كانت الأفكار السلبيّة تحتلّ عقلك باستمرار، فثمة احتمال أكبر لأن تسوء أمور حياتك ويحدث فيها شيء سلبي. ولعل مجرد عدم الاعتقاد باللعنات يسمح بألا نعاني منها أبداً. فكّري في الأمر!

ملصقات للمرآة المكسورة

ويقضي التفكير الايجابي بأن تعمدي أيضاً إلى تصليح المرآة المكسورة. وهل من وسيلة أفضل للقيام بذلك من زينة ما أو ملصقات جميلة تضعينها على المرآة المكسورة؟ يقدّم العديد من المتاجر بدائل لتحويل حادث عرضيّ إلى عمل فنيّ حقيقي.

فسيفساء المرآة المكسورة

ثمة طريقة أخرى لإبعاد لعنة المرآة المكسورة وهي تقضي بتجميع قطع الزجاج المكسورة وصناعة مرآة جديدة أو استعمالها لتزيين قطعة أثاث أو طاولة أو لوحة، عبر تحويل قطع المرآة المكسورة إلى فسيفساء.

التعليقات مغلقة.