هل تفضلون الكلاب أم القطط؟ تحدد إجابتكم شخصيتكم

هل تفضلون الكلاب أم القطط؟ تحدد إجابتكم شخصيتكم.. وفقاً للاعتقادات الشائعة، يعتبر الأشخاص الذي يفضلون الكلاب أكثر انفتاحاً من أولئك الذين يفضلون القطط، وهم يُعتبرون أكثر خجلاً وتحفظاً. ومع ذلك، من أجل التحقق من صحة هذه الفرضيات، تم إجراء دراسات عديدة توصلت جميعها إلى الاستنتاج التالي: تتأثر شخصيتنا كثيراً بتفضيلنا للكلاب أو القطط. يخبرنا موقع “علم النفس اليوم” PSYCHOLOGY TODAY عن هذه الحقيقة.
وبالتالي، كل ما عليكم فعله هو الإجابة عن السؤال التالي: “أيهما تفضلون: الكلاب أم القطط؟”. ستقدم لكم إجابتكم الكثير من الأدلة حول شخصيتكم، كما أشارت الدراسة التي أجراها عالم النفس في جامعة تكساس، الدكتور سام غوسلينغ. بناءً على الدراسات السابقة، حاولت هذه الدراسة أن تحدد الفروقات بين محبي القطط ومحبي الكلاب وفقاً للأنواع الخمسة من الشخصيات البشرية التي تم وصفها في “الشخصيات الخمسة الأهم” The Big Five Personality.

نتائج دراسة الشخصية:

شارك 4565 شخصاً في هذه الدراسة وذكروا حيوانهم المفضل أي سواء كانوا يفضلون القطط أو الكلاب.
بعد تحليل البيانات، تم استنتاج أن 12% من الأشخاص يفضلون القطط بينما يفضل 46% منهم الكلاب. قال 15% من المشاركين إنهم لا يفضلون الاثنين. عبّر 28% منهم عن حبهم للاثنين.
اعتماداً على نتائج الدراسة، صرّح العلماء عن وجود تشابهات بين المالكين وحيواناتهم الأليفة وأكدوا أن أعضاء كل فريق يتشاركون الصفات ذاتها.
في الواقع، بالنسبة لعالم النفس سام غوسلينغ، هناك تشابه بين شخصية الكلاب والقطط وتصور شخصية صاحبهما. بشكل عام، الكلاب هي حيوانات أكثر اجتماعية، تحب اللعب مع الجميع (الكلاب والأشخاص) وتكشف عن مزاجها بسهولة. وعلى العكس، تحب القطط أن تنأى بنفسها، بكل صمت، دون أن يلاحظ أحد وجودها.
وبالتالي، وفقاً لما لاحظه الباحث، عندما يقول أحدهم إنه يفضل الكلاب أو القطط، هو يخبرنا بشكل غير مباشر عن أنه يرى شخصيته في واحد من هذين الحيوانين.

إذا كنتم تفضلون الكلاب، تتميز شخصيتكم بما يلي:

وفقاً لتحليلات بيانات الدراسة، يعتبر الأشخاص الذي يمتلكون كلباً كحيوان أليف، أكثر وعياً بنسبة 11% وأكثر انفتاحاً على العالم الخارجي بنسبة 15%. يقول علم النفس: “يُنظر إلى الأشخاص الذين يحبون الكلاب على أنهم طيبو القلب، وديون للغاية، ومسؤولون أكثر ممن يفضلون القطط.” هم لا يحبون الخطط العفوية ويفضلون التخطيط مسبقاً لها. هم يعشقون أفلام الحركة والأنشطة التي تتطلب الكثير من الطاقة (الرقص، التسوق…).

إذا كنتم تفضلون القطط، تتميز شخصيتكم بما يلي:

إن الأشخاص الذين يفضلون القطط هم أكثر ميلاً لأن يحبوا الوحدة على عكس من يفضلون الكلاب. ومع ذلك، يمكن لإبداعهم الذي لا مثيل له أن يدفعهم نحو العديد من المجالات الفنية. حتى وإن كانوا معروفين بانطوائيتهم وضعفهم في وجه القلق. وبالتالي، هم أشخاص متطلبون ولكنهم يقدرون أعمال البستنة، المسرحيات الموسيقية، الكتب والتقارير.

غالباً ما يفضّل المتزوجون الكلاب:

وجدت الأبحاث التي قام بها عالم النفس ستانلي كورين أنه يوجد اختلافات كبيرة بين الأشخاص الذين يفضلون العيش مع القطط وأولئك الذين يفضلون العيش مع الكلاب. في الواقع، بعد جمع وتحليل إجابات أكثر من 6000 مشارك تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 94 سنة. ذكر عالم النفس في جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر، أن الأزواج الذين لديهم أطفال هم أكثر ميلاً لتفضيل صحبة الكلاب والاستمتاع بها.

التعليقات مغلقة.