هناك 18 وجهاً في الصورة، لكن فقط الأشخاص الذين يمتلكون دقة ملاحظة يمكنهم العثور عليها !

الأشخاص الذين يتمتعون بقدر كبير من دقة الملاحظة والتركيز قادرون على إيجادها!
دققوا في الصورة جيداً وابدأوا بالتحليل لإيجاد الوجود المخفية!
إن تدريب دماغنا هو أمر مهم إذا كنا نود أن نستمتع بصحة جيدة. فهذا العضو هو مسؤول عن تنظيم عدة جوانب من كياننا: الأفكار، اللغة، وضعية الجسد، التوازن، وغيرها الكثير، لذلك من الضروري الاعتناء به.
بعتقد بعض الأشخاص أن الحفاظ على الدماغ نشطاً وفي صحة جيدة هو أمر معقد جداً، إلا أن الحقيقة هي أننا نستطيع جميعاً اعتماد تدابير عادات بسيطة في حياتنا اليومية، لكنها تحسن عمل هذا العضو الحيوي للإنسان.
تعد الاختبارات من الانشطة المجانية والممتعة التي نستطيع من خلالها الحفاظ على دماغنا شاباً ونشطاً. إذا كنتم تفضلون هذا النوع من الهوايات، لا بد من أنكم تعلمون مسبقاً أننا نختار دائماً مختلف أنواع الاختبارات لتحفيز القراء على تحدي أنفسهم.
اليوم، نقترح عليكم هذا التحدي الممتع، الذي يكشف الأشخاص الذين يتقنون الملاحظة وأولئك الذين ما زال أمامهم طريق طويل لتطوير هذه المهارة,
في الصورة أدناه، يمكنكم مشاهدة امرأتين يفصلهما مياه مجرى مائي تحاولان الالتقاء. لكن بالإضافة إلى هذا الموقف الواضح، تظهر بعض الأسرار، وبشكل أدق 18 وجهاً في الصورة.
تكمن مهمتكم في العثور على كل هذه الوجوه في 30 ثانية. قد يبدو الوقت قصيراً، لكن الأشخاص الذين يتمتعون بدقة ملاحظة وتركيز كبيرين قادرين على العثور على الوجوه في وقت أقل!
هل أنتم جاهزون لاختبار مستوى إدراككم؟ يمكنكم أن تبدأوا بالبحث!
إذن، هل نجحتم في البحث عن الوجوه أو ما زلتم تجدون صعوبة في ذلك؟ تذكروا: في تحديات كهذه، من الضروري الابتعاد عن كل ما قد يشتت انتباهكم!
إذا وجدتم بعض الوجوه لكنكم تريدون الاستمرار في التحدي، سنمنحكم 15 ثانية إضافية!
هل أنتم جاهزون؟ الآن يمكنكم التعرف على الإجابات. اكتشفوا مكان كل من ال18 وجهاً متخفياً في الصورة أدناه:


إذن، كم وجهاً نمكنتم من أن تجدوا خلال الوقت المقترح وفي الثواني الإضافية؟
اعلموا أن إجابتكم قد تعني الكثير عن مستوى مهاراتكم في الملاحظة.

إذا…
… وجدتم كل الوجوه خلال 30 ثانية

تهانينا، إنها إشارة إلى أنكم أشخاص ماهرون في الملاحظة، قادرون على العثور على المعلومات الأكثر دقة. أولئك الذين يحاولون إخفاء شيء عنكم غالباً ما يفشلون في ذلك.

… كنتم تحتاجون إلى المزيد من الوقت، لكن نجحتم في العثور على الوجوه

يجب أن تكونوا سعداء بأنفسكم. على الرغم من أنكم لا تجدون كل الوجوه في الوقت المخصص، فقد أظهرتم المرونة والصبر ولم ترضوا بالاستسلام حتى عند انتهاء التحدي. يفسر هذا الموقف الكثير عن الطريقة التي تتصرفون بها في حياتكم اليومية وهو بالتأكيد من سمات شخصيتكم الأساسية.

… فشلتم في العثور على كل الوجوه حتى مع استخدام الوقت الإضافي

لم يكن أداؤكم في هذا التحدي مسألة حظ، بل هو يدل على أنكم تحتاجون إلى بعض التدريب بواسطة بعض الاختبارات البصرية. فالشخص الذي يتمتع بدقة ملاحظة، وينجح في حل تحديات كهذه أو أكثر تعقيداً بسهولة وبأقل وقت ممكن، هو شخص بتدرب ويستغرق وقتاً في تدريب عقله. إذا كانت نتيجتكم لا تساوي مستوى توقعاتكم، قد يعني ذلك أن دماغكم يطلب منكم أن تعتنوا به بشكل أفضل!
أياً كانت النتيجة التي حصلتم عليها من هذا التحدي، حددوا هدفاً يومياً لأنفسكم بتخصيص بعض الوقت للاعتناء بعقلكم، سواء كان ذلك عبر اختبارات كهذه أو عبر أنشطة أخرى كالرياضة أو عبر أنشطة تحفز التفكير والتحليل، كالشطرنج والسودوكو. سيشكركم دماغكم على ذلك لاحقاً!

التعليقات مغلقة.