القوانين الروحية السبعة للنجاح: في عالم طبيعي، يظهر الإبداع بسهولة

القوانين الروحية السبعة للنجاح: في عالم طبيعي، يظهر الإبداع بسهولة… كبر الكثيرون منّا مع قناعة مفادها أنّ النجاح يتطلّب عملاً شاقاً ودؤوباً، وعزيمة وتصميماً قويين وطموحاً عظيماً. بالتالي، لعلنا كافحنا لسنوات وبلغنا حتى بعض أهدافنا إلا أننا شعرنا بأننا منهكون وبأن حياتنا تفتقر إلى التوازن.

في القوانين الروحيّة السبعة للنجاح، يكشف الدكتور ديباك شوبرا Deepak Chopra أنّ هذا الجهد اليائس ليس ضرورياً وليس مستحباً حتى. في العالم الطبيعي، يظهر الإبداع والخلق بسهولة فالبذرة لا تكافح كي تصبح شجرة بل تكتفي بأن تتكشّف بكل بساطة في النعمة.

إنّ القوانين الروحيّة السبعة مبادئ قويّة قادرة عند وضعها قيد التنفيذ على أن تضعكم على الدرب المباشر لبلوغ أهدافكم بحق.

إنّ قوانين النجاح سهلة الفهم والتطبيق.

استخدموا هذه المراحل اليوميّة لتجعلوا القوانين الروحيّة السبعة جزءاً من حياتكم:

الأحد: قانون الإمكانيّة الخالصة

خصصوا بعض الوقت كي تصمتوا، كي تكونوا جزءاً من الوجود وحسب. تأملوا مدة 30 دقيقة، مرتين في اليوم. تأملوا بصمت في ذكاء كل كائن حيّ. مارسوا عدم إطلاق الأحكام.

الاثنين: قانون العطاء

قدّموا اليوم هديّة لكل شخص تصادفونه: مديح أو زهرة. تلقّوا الهدايا بامتنان. اجعلوا الغنى يعمّ عبر إعطاء وتلقي المحبة، العناية، الرعاية، التقدير والحب.

الثلاثاء: قانون الكارما

يولّد كل فعلٍ قوة طاقة تعود إلينا بالطبيعة نفسها. اختاروا أفعالاً تمنح السعادة والنجاح للآخرين ما يضمن لكم دفقاً من السعادة والنجاح.

الأربعاء: قانون أدنى مجهود

تقبّلوا الناس والأوضاع والأحداث كما هي وكما تحدث. تحمّلوا مسؤوليّة وضعكم وكافة الأحداث التي تنظرون إليها على أنها مشاكل. تخلّوا عن الحاجة إلى الدفاع عن وجهة نظركم.

الخميس: قانون النيّة والرغبة

نجد في كل نيّة ورغبة آلية تحقيقها. ضعوا لائحة برغباتكم. كونوا واثقين من أنّ الأمور إن لم تسر كما ترغبون، فثمة سبب وجيه لذلك.

الجمعة: قانون الانفصال

امنحوا أنفسكم والآخرين حرية أن تكونوا من أنتم. لا تفرضوا الحلول بل دعوها تظهر وتتبلور بشكل تلقائي. إنّ الشكّ ضروريّ وهو دربكم نحو الحريّة.

السبت: قانون الدارما Dharma

ابحثوا عن ذاتكم العليا. اكتشفوا مواهبكم الفريدة. تساءلوا كيف يمكن لكم من موقعكم أن تخدموا الانسانيّة. إنّ استخدام مواهبكم الفريدة وخدمة الآخرين يجلبان السعادة ووفرة غير محدودة.

 

التعليقات مغلقة.