4 مشاكل تواجهها مع مديرك في العمل وكيفية تخطيها

0

إذا كنتَ تفكر بتقديم استقالتك في كل مرة تتحدث فيها مع رئيسك في العمل، فاعلم أنكَ لستَ الوحيد. ففي الواقع، يظن 32% من الموظفين أن لديهم مديراً “فظيعاً”، بينما 15% فقط يعتبرون مديرهم “رائعاً”، وفقاً لدراسة أجراها موقع “Monster” للبحث عن وظائف على عينات في جميع أنحاء العالم. تعرف عب ر هذا المقال على 4 مشاكل تواجهها مع مديرك في العمل وكيفية تخطيها.

فيما يلي 4 علامات تشير إلى أن رئيسك قد يكسر أي مصدر للسعادة قد تتمسك به – وكيفية اتخاذ اجراءات لمساعدتك في التغلب على ذلك قبل أن تقرر تقديم استقالتك.

4 مشاكل تواجهها مع مديرك في العمل وكيفية تخطيها
1- مديرك يكذب

المدير الذي يكذب ليس جديراً بالثقة، كما أنها ليست أسساً سليمة لعلاقة مثمرة. تحذر تايلور من أن “بعض الأشخاص يكونون منغلقين جداً على قناعاتهم الخاصة فينتهي بهم الأمرإلى تصديق أكاذيبهم”. كما “يمكنهم إضفاء الشرعية على أكاذيبهم من خلال تبرير كذبهم بأن الآخرين يكذبون أيضاً، بحيث يحاولون تغطية هذه الصفة فيهم عبر إلقاء اللوم على الآخرين وفضحهم، واستخدام أكاذيبهم للتستر على اخطائهم”.

هناك نوع آخر من الرؤساء السيئين الذين ببساطة لا يستطيعون مواجهة تداعيات قول الحقيقة.
“حدد ما الذي يدفع مديرك إلى الكذب”. كن على ثقة بأنك تملك كل العناصر قبل البدء بالتساؤل. وتذكر أنه من الأفضل التشجيع على الصدق بدلاً من اتهام الآخر والهجوم واستخدام السخرية”.

2- مديرك لا يخطئ أبداً
Freepik license

تعلُم الاعتراف بأنك على خطأ هو من أفضل الأشياء التي من الممكن أن تقوم بها لأجل زملائك. إذا كان مديرك يرفض الإعتراف بأنه على خطأ، فهذا يعني أنه لن يخرج أبداً من منطقة الراحة الخاصة به لأجلك.
أكدت دراسة أخرى أعدتها تايلور أن 91% من الموظفين قالوا بأن اعتراف المدير بأخطائه يشكل عاملاً مهماً لإرضاء الموظفين.
“الإعتراف بأخطائك كمدير يبعث رسالة إلى موظفيك أنهم في بيئة سليمة يمكنهم القيام فيها بمخاطرات ذكية_ وغياب ذلك سيمنع الإبتكار والإبداع”.

3- مديرك يقدم الكثير من الوعود

حين يقدم رئيسك في العمل الكثير من الوعود فهي علامة على أنه شخص غير صادق.
تقول تايلور “يعدكم بسلسلة ترقيات وتسليم مسؤوليات جديدة وزيادة في الرواتب، ولكن كل ما تحصلون عليه في النهاية هو الصمت”.
“غالبًا ما يكون من المفيد محاولة الحصول على رد عبر البريد الإلكتروني، إذا لم تؤد المناقشة وجهاً لوجه إلى أي نتيجة. وفي حال لم يصلك رد عن طريق البريد الإلكتروني، أو بواسطة أي وسيلة أخرى، فتوخَ الحذر.”

4- لا يتردد رئيسكَ في الإشارة إلى أخطائك، لكنه نادراً ما يعبر عن امتنانه حين تنجح في مهمةً ما
Freepik license

هل يقوم رئيسكَ بإهانتكَ على الملأ وبين الناس؟ إذا حدث ذلك ولو لمرة واحدة، فهو سيحدث مراراً وتكراراً.
تقترح فيكي أوليفر Vicky Oliver في كتابهاBad Bosses, Crazy Coworkers & Other Office Idiots”- “رؤساء سيئون، وزملاء مجانين، والأغبياء الآخرين في المكتب” أن تعتذر من رئيسك في العمل خلف الأبواب المغلقة. وتكتب: “إذا كان من غير المجدي الإعتذار من أحدهم بوجود شخص آخر على أخطاء لم ترتكبها، يمكن أن تحدث أمور مفاجئة إذا قمت بذلك بنفسك. قد تخلق بذلك رابطاً مقدساً”. كل ما عليك قوله هو شيء من هذا القبيل “أنا أشعر بالذنب لأنني جعلتك تغضب منذ قليل. من الواضح أنني اعتمدتُ عليك كثيراً. إذا كان لديك أي مشكلة معي، أتمنى في المستقبل أن أسمعها على انفراد في مكتبي”.

لمتابعة المزيد من المقالات المشابهة يمكنكم زيارة موقع حياتنا

أو صفحة الفيسبوك: أفكار تغير حياتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.