10 أشياء لا تقم بها كي تصبح شخصاً ناجحاً

0

جميعنا لدينا حلم، بعضنا يتجاهله ويعيش تعيساً طيلة حياته، والبعض الآخر يسعى بكلّ ما أوتيَ من طاقة وجهد للنجاح في تحقيق هذا الحلم. وكي تصل إلى هدفك هناك أمور يجب أن تتجنب القيام بها في مسيرتك نحو النجاح. تعرف معنا عبر هذا المقال على 10 أشياء لا تقم بها كي تصبح شخصاً ناجحاً وتتصرف بذكاء.

تعرفوا على أمور لا يقوم بها الشخص الذكي الذي يسعى إلى تحقيق النجاح أبداً، كي لا يتأثر بالمحيط ويتشتت عن تحقيق هدفه:

1- لا يمضي الوقت مع أشخاص يسببون له الإحباط

يختار رفقته بعناية فائقة وإن اضطر للتواجد مع أشخاص مزعجين يحاول اختصار الوقت قدر الإمكان وعزل نفسه عن انتقاداتهم وأفكارهم المحبطة.

2- لا يدع عقبات الماضي تعيق الحاضر:

يعرف الشخص الذكي ان الفشل هو جزء من النجاح. ويعتبره فرصة للتقدّم.

3- لا يتأثر بمحيطه ولا يهمه رأي الآخرين به:

الآراء السلبية لا تعنيه وهو لا يسمح لها بأن تثنيه عن تحقيق الحياة الناجحة والسعيدة التي يسعى إليها. إنه يعاشر أشخاصاً أذكياء مثله يتشارك معهم المبادئ نفسها والشغف ذاته.

4- لا يركّز على الأمور السلبيّة:

يعرف الشخص الذكي انه يسيطر على افكاره. ويختار أن يركّز على الأفكار الإيجابيّة لأنه متأكد أن ما يتصوّره عقله يستطيع تحقيقه في الواقع.

5- يعرف قيمة الوقت ولا يضيع وقته في أمور تافهة:
كي تصبح شخصاً ناجحاً
Freepik License

الشخص الذكي يستفيد قدر الإمكان من وقته. إنه يكتسب عادات منتجة تسمح له بان يعمل بشكل أكثر ذكاء وإنتاجية وليس أكثر جهداً. كما يسعى إلى أن يوازن بين العمل المجدي ووقت الفراغ الذي يريح فيه عقله.

6- يواجه مشاكله ولا يهرب منها:

ما من إنسان لا مشاكل لديه. قد تكون مشكلة مال او صحة أو مشاكل عائلية … الأذكياء يواجهون المشاكل وحتى لو تعثّروا يتابعون المسير.

7- لا يشغل باله بأمور خارجة عن سيطرته:

لا يشغل باله ولا يصرف طاقته في التذمّر من ازدحام السير، الطرقات السيئة، الأشخاص النكدين وغيرها الكثير من الأمور الخارجة عن سيطرته. هدوء الفكر هو أجمل جوهرة نحصل عليها عندما نكتسب بعض الحكمة.

8- لا يستعجل الأمور:

إنه يعرف أن كل شيء يأتي في وقته لذلك هو لا يستعجل الأمورولا يتوقع أن يحصل على مكافأة فوراً. إنه مستعد للانتظار والعمل في الوقت عينه لأن لا شيء سيأتيه على طبق من فضّة.

9- لا يتباهى بذكائه أو يتبجّج:

لن تسمع شخصاً ذكيّاً وناجحاُ يتباهى بذكائه. إنه عادة شخص متواضع وهو يفخر بتواضعه.

10- لا يمضي يوم واحد دون أن يشكر لله على نعمه:

هذا هو ربما أهمّ ما يجب أن تفعله كي تصبح شخصاً ناجحاً. فالشخص الذكي يعرف أنه ليس محور العالم. إنه يؤمن بالخير ويعلم أن مجرد ابتسامة في وجه شخص غريب لا غاية من ورائها يمكن أن تغيّر حياة هذا الغريب أو حياته هو.

تواجهون صعوبة في الاختيار؟ هل تريدون أن تختاروا اذا كان من المفيد لكم أن تبدأوا باستخدام هذه الطريقة أم لا؟

لمتابعة المزيد من المقالات المشابهة يمكنكم زيارة موقع حياتنا 

أو صفخة الفيسبوك: أفكار تغير حياتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.