لماذا أحبّ أن أبقى بمُفردي؟ 8 أسباب تجعلكم تفضلون الوحدة

لا يشير الانعزال بالضرورة إلى وجود اكتئاب أو انزعاج. في بعض الأحيان، نحتاج لأن نكون بمفردنا لكي نفكّر ونبحث عن ذاتنا كأفراد.

1. رأسكم مليء بالمشاريع

لديكم دائماً مشروعٌ قيد التنفيذ، وبشكلٍ عام، شيءٌ ما يتعلّق بالفنون. حتّى أنّكم إذا قضيتم عدّة أيامٍ متتالية دون التركيز عليه، ستشعرون بالتوتّر، وبالانزعاج. بالنسبة إليكم، إنّه وسيلةٌ للاسترخاء والعمل على تطوير ذاتكم.

2. نزهات أكثر حميميّة

تُفضّلون رؤية أصدقائكم، فرداً فرداً، بدلاً من أن يكونوا مجموعة. بالنسبة إليكم، كلّما كان الحوار أكثر حميميّة وعُمقاً، كلّما كان أفضل. لا تحتاجون أن تكونوا محوَر اهتمام مجموعةٍ من الأشخاص ولا أن تزوروا أماكن مزدحمة.

3. الملاحظة

لا تعني العزلة أن نكون منفصلين عن العالم. فأنتم تحبّون ملاحظة الناس ومشاهدة وتحليل تصرّفاتهم. كما أنّكم أشخاصٌ طريفون، ممّا يسبّب لكم المشاكل. في الواقع، يحبّ أصدقاؤكم قضاء الوقت معكم والاستماع إليكم تتكلّمون عن مشاهداتكم ولكنّكم… تحبّون البقاء بمفردكم!

تفضلون الوحدة
Premium Freepik License
4. الطقس السيّء

تميلون إلى تفضيل الأيّام الباردة والممطرة. هممم… لماذا؟ لأنّ ذلك يمنحكم عذراً آخر لكي تبقوا في حالة سباتٍ في المنزل بمُفردكم! يمكنكم أن تبقوا جالسين قرب النار، تفكّرون، تقرأون أو تكتبون مذكّراتكم.

5. الأسئلة الوجوديّة

يتجنّب الكثير من الأشخاص التفكير في الموت إو الهدف من وجود الإنسان أو الدين. ولكن أنتم، إذا لم تطرحوا هذه الأسئلة على أنفسكم بشكلٍ يوميّ، فذلك يعني أنّكم قد انتقلتم إلى رحمة اللّه تعالى! بعيداً عن المزاح، فإنّ الأسئلة الوجوديّة بالنسبة إليكم هي… أساس وجودكم. أنتم تحتاجون إلى معرفة كيف يدور العالم ولما أنتم متواجدون على كوكب الأرض.

6. الاستماع

يعتبر الأشخاص الذين يحبّون قضاء وقتٍ بمُفردهم، حاضرون ومهتمّون أكثر فيما يتعلّق بالآخرين. لا تشرد عقولهم عندما يكونون مع أصدقائهم لأنّهم يمضون الكثير من الوقت بمفردهم بحيث لا يعانون من النقص من هذه الناحية. يعطي هؤلاء الأشخاص الأولويّة لنوعيّة الوقت الذي يُمضونه مع الآخرين لأنّهم يُحبّون، بالرغم من كلّ شيء، أن يكونوا محاطين بأشخاص يُثيرون اهتمامهم.

7. خوض التجربة بمُفردكم

تفضّلون الذهاب إلى الشاطىء أو السوق بمُفردكم ولكن ليس لأنّكم لا تُحبّون رفقة الآخرين، ولكن لأنّكم تستطيعون بهذه الطريقة أن تستمتعوا بهذه التجربة بشكلٍ أعمق. تتغذّون من الطبيعة ومن جمالها لدرجة أنّه يصبح من المستحيل أن تستمتعوا بها بنفس القدر إذا رافقكم أحدٌ ما.

8. إلغاء المشاريع في اللّحظة الأخيرة

إذا كان الشخص الطبيعيّ يبدي اعتراضه عندما يتمّ إلغاء المشاريع في اللّحظة الأخيرة، فأنتم لا تفعلون ذلك بتاتاً. بل تقولون لأنفسكم: “رائع! لديّ وقتٌ أكثر لنفسي!” و، أنتم حقّاً تعنون ذلك!

التعليقات مغلقة.