مقابلة مع كاظم غوربوز، مدرب اليوغا الذي يفوق عمره ال100 عاماً ولا يزال يبدو في الخمسين من عمره

مقابلة مع كاظم غوربوز Kazim Gürbüz، مدرب اليوغا الذي يفوق عمره ال100 عاماً ولا يزال يبدو في الخمسين من عمره.
تعرفوا إلى كاظم غوربوز، محترف اليوغا الذي يزيد عمره عن ال 100 عام ولكنه يبدو وكأنه لا يتخطى الخمسين من عمره. هو لا يزال يتمتّع بحياة جنسية نشطة ويؤمن أنه يمكن لأي شخص أن يعيش حتى ال130 من العمر إذا صمم على ذلك.

في إحدى مقابلاته مع مجلّة أخبار “الحرّية” ، صرّح كاظم غوربوز عن سر إطلالته الشابة التي يتمتع بها من خلال الحفاظ على جسم مرن وتناول الأطعمة الصحيّة ومن بينها الزيتون وعسل الكستناء.


هو ينصح الجميع بتناول الفاصولياء والفلفل وصلصة الفلفل الحار بالإضافة إلى شاي الأعشاب (الزهورات) وإلى الحساء. بالنسبة إليه، اللحوم هي أكبر مسبب للضرر. يوجد بروتين في جميع أنواع المأكولات، لذلك لا داعي لتناول اللحوم لأن الإنسان ليس بحاجة إليها بالضرورة لتأمين البروتينات التي يحتاجها جسمه.

أصيب كاظم غوربوز بكسر في عاموده الفقري عندما كان في ال41 من عمره وتعرّض للشلل النصفي. أخبره الأطباء أنه لن يستطيع المشي مجدداً طوال حياته.
ولكن كان لغوربوز خطط أخرى في البال. أقنع أصدقاءه أن يعيدوا فقراته إلى مكانها: “أخضعت نفسي ل 63 تجربة مختلفة… لقد ولدت من جديد. بعد تسعة أشهر من التجارب، استطعت المشي مجدداً. عندها راح الجميع يقول: “يا لها من معجزة” ”
ولكن غوربوز على يقين من أنها مسألة روحيّة لا ماديّة.

يستطيع كاظم مدرب اليوغا أن يمارس “وضعية العقدة” لمدة 48 ساعة متواصلة وهو قادر على أن يحبس أنفاسه لمدة 4 إلى 5 دقائق ويستطيع أن يبلغ هزات الجماع 3 إلى 5 مرات في يوم واحد.
“أنا لا زلت الشاب ذاته الذي كان يبلغ من العمر 25-30 سنة.”

اليوغا

بالنسبة لغوربوز، تبدأ الحياة عندما يكمل الإنسان ال65 من عمره.
“نحن نستطيع العيش حتى ال135 عاماً. أنا مصمم على القيام بذلك… ويمكن للجميع أن يعيش حتى هذا العمر إذا صمم على ذلك مثلي.”

اليوغا

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حياتنا لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

التعليقات مغلقة.