أجمل 7 أقوال قيلت في فقدان شخص عزيز

7 أقوال لمواساة شخص في حالة حداد / فقدان شخص عزيز
عاجلاً أم آجلاً، يرحل الأشخاص الذين نحب وبطريقة مفاجئة أحياناً. وعندما يحصل هذا، يكون الحزن الذي نشعر به عارماً ولا يوصف، وهو من أسوأ الآلام التي يمكن أن نعيشها.

Premium Freepik License
إليكم 7 أقوال ملهمة لمساعدة شخص في حالة حداد:

1.”في حدائق الذاكرة، وفي قصور الأحلام، سنعود ونلتقي أنا وأنت” -لويس كارول

لم يرحل هذا الشخص تماماً حتى وإن لم يعد جزءاً من هذا العالم الماديّ. فهو لا يزال حياً في ذكرياتنا وأحلامنا. يمكننا أن نراه مجدداً في ذكرياتنا عندما نرغب في ذلك.

2. “أنعم الله علينا بنعمة التذكّر كي تنمو الورود لدينا في شهر ديسمبر” -جي.أم. باري

يمكن للذكريات أن تكون قويّة. غالباً ما يحفظ الناس الذكريات السلبية إلا أنّ هذه الذكريات لا تفعل شيئاً سوى أنها تعمّق جرحنا. لعلنا لا نستطيع أن نتحكّم بعدد المرات التي نفكّر فيها بشخص نفتقده، لكن يمكننا أن نركّز على اللحظات الجميلة والذكريات الحلوة، حتى في خضم حزننا.

3. “ما من نهاية سعيدة. فالنهايات هي الجزء الأكثر حزناً، فامنحني بالتالي محيطاً سعيداً وبداية سعيدة جداً.” – شيل سيلفرشتاين
يشكّل الموت جزءاً من دورة الحياة. ومن حسن حظنا أننا حظينا بالوسط والبداية، وعلينا أن نتذكّر هذه الأوقات.

4. “لن أقول لك لا تبكِ لأنّ الدموع ليست كلها شراً وضرراً.” – جون رونالد تولكين
يبذل بعض الأشخاص المفجوعين جهدهم لئلا يبكوا. لكن من المهم أن ندرك أنه من الطبيعي أن نبكي وهو أمر مقبول تماماً. فدموعنا ليست عبئاً بل هي تعبير صحي وسليم عن مشاعرنا خلال هذه المحنة.

5. “الحزن لا يغيّرك بل يكشف شخصيتك.” – جون غرين
يقول الكثيرون إنهم أصبحوا مختلفين جداً بعد أن فقدوا أحد أفراد الأسرة. على العكس من ذلك، يرى غرين أنّ خسارة شخص عزيز تكشف وحسب من أنتم فعلاً كأشخاص.

6. “لم يخبرني أحد يوماً أنّ الحداد يشبه الخوف إلى هذا الحدّ الكبير.” سي.اس.لويس
لا يدرك الكثيرون أنّ المشاعر والانفعالات مرتبطة بالخوف. لعلكم شعرتم أنكم فقدتم سندكم أو سبب وجودكم مع خسارة الشخص الآخر. لعلكم تخشون أن تواجهوا ما تبقى من حياتكم وحيدين.

7. “من دونك بين ذراعيّ، أشعر بفراغ في روحي. أجد نفسي أتأمل الجموع بحثاً عن وجهك- أعلم أنّ هذا مستحيل لكني لا أستطيع أن أمنع نفسي.” نيكولاس سباركس.

التعليقات مغلقة.