أنتم أسياد ذاتكم : 4 خطوات ستجعل حياتكم تتغير سريعاً في 24 ساعة

أنتم أسياد ذاتكم، تتحكمون بالعالم الواسع الموجود داخلكم وأنتم الوحيدون القادرون على استخدام العصا السحرية الخاصة بكم لتحويل تجاربكم إلى أمور رائعة.

قد يكون من الصعب أحياناً التفكير بهذه الطريقة عندما تسوء الأمور في حياتكم. وبالرغم من أنكم لا تمتلكون السيطرة الكاملة على الأحداث التي تحدث حولكم، هناك أمور عديدة يمكنكم تغييرها في حياتكم. أنتم تتمتعون بسيطرة كاملة وكليّة على عالمكم الداخلي وبالتالي يمكن لهذه التغييرات الداخلية التي تقومون بها أن تنعكس بشكل إيجابي على العالم الخارجي وتُحدث تغييرات عديدة فيه.

إذاً، إليكم 4 خطوات يجب عليكم اتباعها لتحدثوا تغييراً جذرياً سريعاً في حياتكم:
1. غيروا وجهة نظركم تجاه الأمور

هل تحبسون عادة مشاعر الغضب والاستياء داخلكم؟ إذا كنتم تقومون بذلك، اسمحوا لنفسكم بالمضي قدماً وبتنظيف روحكم من كل ما لا يلزمها. الآن، حاولوا تبني سلوكيات إيجابية وحاولوا تغيير طريقة تفكيركم. إذا كنتم تبحثون باستمرار عن حلول، فقد حان الوقت للتوقف عن القيام بذلك ولتغيير رأيكم.
عندما تصبون تركيزكم على أمور أكثر إيجابية، تتغير الأمور من حولكم.
تذكروا أنكم تستطيعون أن تختاروا طريقة تفكيركم سواء كانت إيجابية أو سلبية.
يجب على شعاركم أن يكون:” اليوم، أنا أختار السعادة. أعرف أنه يجب أن أغيّر طريقة تفكيري إذا كنت أرغب بالحصول على نتائج مختلفة.”

2. عاملوا جسدكم وكأنه مكان مقدّس

يعكس جسدكم كل ما بداخلكم. إذا كنتم تشعرون بالتعب الشديد، فقد حان الوقت لتغيير عاداتكم وتقوية جسدكم. حاولوا من اليوم أن تعتمدوا نظاماً غذائياً صحياً وطبيعياً وستلاحظون كيف سيتحسن مزاجكم وستزداد طاقتكم. حاولوا أن تمارسوا الرياضة سواء لـ10 دقائق أو لساعة، المهم أن تبذلوا مجهوداً ما يومياً.
يجب على شعاركم أن يكون:” اليوم، أنا أكرّم وأحترم جسدي وأقدم له الغذاء المناسب وأمارس التمارين الرياضية. أنا على يقين من أنني إذا أحببت جسدي واعتنيت به، سيعتني هو الآخر بي.”

3. اشعروا بالامتنان لكل ما حولكم

القوا نظرة على كل ما يحيط بكم: هناك أمور عديدة يجب أن تكونوا ممتنين لها. اليوم، اشكروا العالم من حولكم. اشعروا بالامتنان للشمس، لعائلتكم، لمنزلكم… عندما تحترمون وتشعرون بالإمتنان لكل ما حولكم، تفتحون لأنفسكم أبواباً من الفرص.
لذا، توقفوا لهنيهة وقدّروا كل الجمال الذي يحيط بكم وكونوا ممتنين له.
يجب على شعاركم أن يكون:” اليوم، سأكرم وأشكر كل ما حولي من جمال. أنا أدرك أنني محظوظ وأنني أمتلك كل ما أرغب به. شكراً.”

4. أحبوا أنفسكم

يعتبر تعلم حب وتقدير الذات أهم أداة تساعدكم على تغيير حياتكم.
في نهاية المطاف، أنتم لا تمتلكون إلا أنفسكم. لذا، تعلموا أن تحبوها وأن تدعموها وكونوا صديقها المفضل. هذا أمر أساسي جداً ! ابذلوا مجهوداً لتحبوا أنفسكم. بغض النظر عما يحدث في حياتكم أو كيف تشعرون حيال قرارات معينة قد اتخذتموها، سامحوا أنفسكم وأحبوها كما هي.
يجب على شعاركم أن يكون:” سأتخلى عن الماضي وسأتحرر من خوفي ومن شكوكي. أنا أحب نفسي لما هي عليه وأتقبل عيوبي وأحب جسدي من الداخل والخارج. أنا أحب نفسي.”

إذا نفّذتم خطوة واحدة أو أكثر من الخطوات التي ذكرناها أعلاه، ستحدثون فرقاً وتغييراً بسيطاً في حياتكم أو حتى ستؤثرون بشكل كبير على مستقبلكم…

التعليقات مغلقة.