3 طرق للتطهير الروحي بالماء سوف تغير حياتكم (2)

تتمتع المياه بقدرة على التطهير. ونحن نستخدمها كل يوم لكننا نستطيع أيضاً أن نستخدمها لغسل أجسادنا نفسياً وروحانياً.
تجدون في ما يلي تقنيات بسيطة وسهلة للتطهير الروحي بالماء في المنزل.

1. التطهّر الروحي بالماء/غسل اليدين
سر الماء
premium freepik license

عندما تغسلون أيديكم، فكروا في أنكم تتخلصون بهذا الفعل من الضغط النفسي ومن فشلكم ومن مشاعر عدم الرضا. والأهم عندما تفعلون ذلك هو أن تقتنعوا بأنكم ستتطهرون. قوموا بهذا الطقس بشكل منتظم وجديّ وستلاحظون أنّ هذا الفعل البسيط والمنتظم أدى إلى تغيير في سلوكياتكم. يمكن للنتيجة أن تفاجئكم.

2. التطهّر الروحي بالماء/خلال الاستحمام

يمتص البعض منا طاقة الآخرين بسهولة كبيرة. وتقوم إحدى طرق تنظيف أحداث اليوم على أخذ دوش سريع أو الاستلقاء في مغطس من المياه المملحة قبل النوم. ستنامون بشكل أعمق ولن تحتاجوا لأن تصرفوا قدراً كبيراً من الطاقة في أحلامكم بسبب حوارات وأحداث اليوم.
إنها عملية التطهير الأكثر اكتمالاً لأنها تطال الجسم كله. الدوش ليس بالمكان المناسب لعملية التطهّر. لكن إن كنتم تعتنون به جيداً فلمَ لا؟
ابدأوا أولاً بالاستحمام كما اعتدتم أن تفعلوا. بعدئذ، ركّزوا ووجهوا أفكاركم نحو هدف التطهّر الذي تستعدون للقيام به. بمعنى آخر، كونوا دقيقين وركّزوا تفكيركم.
بعد هذا التركيز فقط ستتصوّرون أنّ الماء الذي يسيل عليكم يحمل معه كافة الأوساخ لتصبحوا نظيفين. حافظوا على هذه الفكرة ثم افتحوا الصنبور واتركوا الماء يسيل على الجسم كله على مدى خمس دقائق تقريباً. كلما كانت المياه باردة، كلما كانت مغنطيسية جاذبة، وكلما كانت أفضل للتطهّر. بعدئذ، أقفلوا الصنبور وجففوا أنفسكم. إنّ الأوقات المؤاتية لهذا الطقس هي في الصباح قبل شروق الشمس وفي المساء.

3. التطهير الروحي بالماء في حوض ماء أو في البانيو
التطهير الروحي
stock.adobe

 

يُفضّل أن تستخدموا حوضاً ذا لون أبيض وأن تملأوه بمياه من الصنبور. أضيفوا إلى الماء رشّة من الملح الذي تحملونه بين السبابة والوسطى (يُفضّل الملح البحري) ثم أضيفوا معطراً يتناسب مع حالتكم الذهنية أو مزاجكم.
أشعلوا شمعة بيضاء وأطفئوا مصادر الضوء الأخرى كلها (مصباح، تلفزيون، إضاءة غير مباشرة، الخ…). بعدئذ، ادخلوا إلى البانيو أو حوض الماء بالقدم اليمنى وركّزوا أفكاركم على ما ترغبون فيه، ما تريدون الحصول عليه بعد هذا الحمام. فكّروا بشدّة في الحاضر. قولوا في سرّكم إنكم تطهرتم تماماً اعتباراً من لحظة خروجكم من الماء.
بعد أن تحافظوا على هذه الفكرة لخمس دقائق، خذوا الماء براحتيّ اليدين ورشوا الجسم كله وافركوه بحركات خفيفة وقصيرة. بعدئذ، اخرجوا من المغطس بالقدم اليسرى أولاً وجففوا أنفسكم بمنشفة نظيفة. أفرغوا مياه الحوض على الفور لأنها وسخة وينبغي ألا يلمسها أحد.

مارسوا هذا الطقس ليلاً، ويُفضّل أثناء ظهور القمر الأسود، ونتحدّث عن قمر أسود عندما يظهر هلالان جديدان في شهر واحد أو قمر جديد ثالث في موسم فلكي بأربعة أقمار جديدة.
يعتبر علم الفلك والفلكيون أنّ تأثير القمر الأسود أقوى من تأثير الأقمار الأخرى.
مارسوا هذا التطهّر الروحي بالماء في المنزل وستلاحظون تغييرات بارزة في حياتكم.

اقرؤوا القسم الأول من هذه المقالة: سر الماء: لماذا استعملت الأديان الماء من أجل التطهير الروحيّ ؟ (1)

 

التعليقات مغلقة.