اختبار بصريّ معقّد: هل يمكنكم أن تجدوا الأخطاء في الصور؟

هل أنت مستعد لمواجهة التحدي الأول الصعب في خمس ثوانٍ فقط؟

اختبار بصريّ: إنّ عينك المتدربة ستلاحظ الفرق. نظر الكثيرون بتعالٍ إلى هذا التحدي البصري لكنهم شعروا بالحيرة والتشوّش عندما لم يجدوا الردّ.
العثور على الخطأ صعب في مهلة زمنية قصيرة إلى هذا الحد. لقد وجدنا اختبارات تتحدى حدودك اليوم. هل تبدو الثواني الخمس كافية أم مهلة قصيرة جداً لمواجهة تحدٍ بصري مثل هذا؟
يكمن تعقيد هذا الاختبار في صعوبته ومهلته الزمنية القصيرة، ولم يتمكّن من حله بشكل صحيح سوى شخص من أصل 5 من المحيطين بي الذين قبلوا التحدي. خصص 5 ثوانٍ من وقتك لحلّ هذا الاختبار!
نرى في الصورة منزلاً ريفياً. تم إضافة خطأ بشكل متعمد وعليك أن تحدده في 5 ثوانٍ فقط.
هل ستتمكّن من رؤيته؟
هيا!!

اختبار بصريّ

أنظر إلى صورة المنزل على الأرض وحدد الخطأ الذي اُدخل بشكل متعمد.
لا تقلق إن لم تستطع تحديد الخطأ. إذا لم تتمكن من العثور عليه، فنقترح عليك أن تستمر في النظر إلى كل تفصيل في الرسم بعد الوقت المحدد.
هل تحتاج إلى مزيد من الوقت؟ إنّ التحدّي ليس بالسهولة التي يبدو عليها، كما يمكنك أن ترى. لكننا سنعطيك دليلاً: وجّه نظرك نحو المنزل ودقق جيداً وحاول أن تجد الخطأ في أقصر مهلة ممكنة.
لا تنسى أنّ الوقت المحدد لك هو 5 ثوانٍ فقط.
وإذا لم تجد الخطأ، فانظر إلى الحلّ في الأسفل.

الحل:

يكفي أن تنظر بإمعان وأن تركّز نظرك على المدخنة الأولى وستلاحظ أنّ مكانها غير مناسب أيّ أنها موضوعة في غير محلها. فهي أمام نافذة الغرفة الرئيسيّة. إن كان لديك شكوك بعد، فننصحك بأن تعيد النظر في الصورة كي تتمكن من تفحّصها جيداً.

إليك اختباراً آخر كي تتمرّن أكثر:

يجب أن تتمتع بالفطنة لتجد سريعاً الخطأ في هذا الرسم!
وحدهم الأكثر سرعة يمكنهم أن يكتشفوا الخطأ في الصورة في أقل من 20 ثانية!
هل أنت مستعد لتركيز انتباهك على الاختبار؟ حلل الصورة أدناه وحدد الوقت الذي تحتاجه لتجد الخطأ المخفي. أولئك الذين يجدون الخطأ في 20 ثانية هم في حالة جيّدة!
ولا تقلل من أهميّة التحدي! فما نعتقد أحياناً أنه اختبار بسيط يمكن أن يتبيّن أنه مهمة أصعب مما هو متوقّع.

تمثّل الصورة كما نلاحظ مرشّة لريّ النباتات. يبدو كل شيء طبيعياً في هذا الرسم، باستثناء تفصيل واحد صغير.

الحلّ:


إنّ القسم الذي ينبغي أن يحدّ من صرف المياه- لئلا تنسكب دفعة واحدة- موجود في الناحية المقابلة بعد المسكة أو المقبض. في هذه الوضعيّة، تفقد المرشّة فائدتها.

التعليقات مغلقة.