هل يمكنك إيجاد القاتل قبل إطلاقه النار خلال 13 ثانية؟

خدعة بصرية لاختبار ذكائك: يتمكن الأشخاص الذين يمتلكون نسبة ذكاء مرتفعة من إيجاد وجه القاتل المخفي في الصورة خلال 13 ثانية. هل تستطيعون إيجاد العدو قبل أن يطلق عليكم النار؟

خدعة بصرية لاختبار ذكائك: الخدعة البصرية هي صورة رائعة تحيّر العقل لشيء أو أشخاص أو رسم يمكن أن يتحدى طريقة تصورنا للأمور. هناك العديد من أنواع الخدع البصرية كالفيزيولوجية، الجسدية والعقلية. هذه الخدع البصرية هي أيضاً جزء من التحليل النفسي لأنها تلقي بعض الضوء على الطريقة التي يرى بها دماغنا الأشياء. يمكن لعقل الإنسان الطبيعي أن يرى الأشياء أو الصور بطريقة مختلفة مكوناً تصوراً مختلفاً من كل جانب. يمكننا رؤية إحدى هذه الخدع البصرية القديمة في بطاقة لغز أميركي حيث يختبىء القاتل في مكان ما في الصورة.

خدعة بصرية لاختبار ذكائك: يتمكن الأشخاص الذين يمتلكون نسبة ذكاء مرتفعة من إيجاد القاتل المختبىء

صُمم الرسم أعلاه كبطاقة لغز أميركية معروفة ب “مسألة شرف! معركة – أين هو العدو؟”. في هذه الخدعة البصرية هناك شخصان معهما سلاح. ولكن القاتل يختبىء في مكان ما داخل هذه الصورة القديمة. تُظهر هذه الخدعة البصرية رجلاً يرفع سلاحاً وهو يستعد للدخول في معركة، هناك مجموعة من المتفرجين ينظرون- لكن أين هو العدو؟

هل يمكنك إيجاد القاتل المختبىء قبل أن يطلق النار خلال 13 ثانية؟

ألق نظرة على هذه الخدعة البصرية عن كثب وحاول أن تجد وجه القاتل المختبىء الذي يندمج مع الخلفية بسبب لون الصورة الأسود والبني الداكن. إذا علقت في الصورة ولا تستطيع إيجاد القاتل حاول أن تبحث عن هذا القاتل الخفي حيث تتواجد الأشجار. هل تمكنت من إيجاده في خدعة “مسألة شرف” أم أنه اختبأ بشكل جيد؟


نجد أن الرجل في الواقع على الجهة اليمنى للصورة متخفٍ بين شجرتين حيث يختلط مع الخلفية. يقال إن واحد بالمئة فقط من الناس يمكنهم إيجاد القاتل المختبىء في هذا الرسم القديم. تركت هذه الصورة الآلاف من البالغين في حيرة من أمرهم لأن إيجاد القاتل المختبىء أمر صعب للغاية. وقد وجدت العديد من الدراسات أنك كلما مرنت عقلك أكثر بألغاز صعبة كلما ازداد ذكاؤك.

التعليقات مغلقة.