تعرفوا إلى ترتيب أغنى أغنياء العالم بحسب برجهم: من هو البرج الأكثر حظاً ؟

لعدة قرون، ظن البشر أن المستقبل مكتوب في النجوم.

اليوم، أصبح علم التنجيم أقل أهمية في حياة معظم الناس، ولكن الكثيرون يؤمنون أن يوم ميلاد الفرد يؤثر على جوانب عديدة من حياته، شخصيته، توافقه العاطفي مع الآخرين، ومسارات وظائفه.

في فرنسا، زاد علم التنجيم بمقدار 8 نقاط مقارنة بعام 2000. واليوم ، يؤمن به 41٪ من الفرنسيين: هذا أكثر من الأمريكيين على سبيل المثال، الذين يؤمنون به بمقدار 30٪ في 13 مارس (آذار) 2021.

إذن، بالنسبة لـ30 أو 70 مليون أمريكي وفرنسي يقرأون برجهم كل يوم، من السهل أن يظنوا أنه قد يكون سبباً في عدم ثرائهم أو افتقارهم للشهرة- وقد أثبتت دراسة حديثة ذلك نوعاً ما.

باستخدام المعلومات المتاحة عن تاريخ ميلاد أكثر من 300 ميلياردير على قائمة Forbes Billionaires 2022، صنف قرض الأموال البريطاني Cashfloat تواتر كل برج بين أكثر الأشخاص ثراءً في العالم.

حسب الدراسة، برج الميزان، أي ذلك الذي يضم كل من وُلد بين أواخر سبتمبر(أيلول) وأوائل أكتوبر (تشرين الأول)، احتل المرتبة الأولى في قائمة الأشخاص الأكثر ثراءً. يأتي آخراً برج الجدي، المولود بين ديسمبر(كانون الأول) ويناير (كانون الثاني)، مع وجود 15 مليارديراً فقط ينتمون إليه.

الأبراج التي يرجّح أن تشمل المليارديرات
  1. الميزان- 12%
  2. الحوت- 11%
  3. الثور- 10%
  4. الأسد: 9%
  5. الحمل- 8%
  6. العذراء- 8%
  7. الجوزاء- 8%
  8. الدلو- 7.5%
  9. السرطان-7.5%
  10. القوس 7.5%
  11. العقرب 6%
  12. الجدي 5.5%

بينما أتى برج الميزان في مقدمة أبراج أكثر الأشخاص ثراء في قائمة Forbes، هو لا يضم أغنى 10 مليارديرات في القائمة وإنما بعضاً من قائمة أغنى 20 مليارديراً.

الابنة الوحيدة لمؤسس شركة Walmart سام والتون، وثاني أغنى امرأة في العالم، أليس والتون، هي أغنى شخص من برج الميزان في القائمة، حيث تبلغ ثروتها الصافية 65.3 مليار دولار.

أتى برج الحوت في المرتبة الثانية بين أغنى أبراج المليارديرات،إذ ينتمي إليه 29 شخصاً من قائمة Forbes.

احتل برنارد أرنو من برج الحوت، والذي شارك في تأسيس شركة LVMH العملاقة الفاخرة، المرتبة الثالثة في قائمة Forbes للأثرياء في عام 2022. لكنه يصنف الآن كأغنى شخص في العالم.

ينتمي مارك زوكربيرج، مؤسس Facebook، إلى برج الثور. مارك هو أصغر ملياردير عصامي في العالم إذ حقق ثروته وهو يبلغ من العمر 23 عاماً. هذا البرج هو ثالث الأبراج شيوعاً وفقاً لـCashfloat.

يتفق الخبراء على أن علم التنجيم، الذي ظل غامضاً لفترة طويلة، لا يمتلك أي قيمة علمية.

ومع ذلك، يعتقد الكثيرون أن علم التنجيم علمي “نوعاً ما”. ويذهب البعض إلى أبعد من ذلك إذ يسمحون له بأن يؤثر على قراراتهم المهنية.

قد يلوم البعض أيضاً برج رؤسائهم على التجارب السيئة التي يخوضونها في العمل.

نظراً للإهتمام الحالي الكبير بقراءة الأبراج، وخاصة لدى الشباب، تستغل بعض الشركات هذه الفرصة وتحولها إلى وسيلة لبناء أرضية مشتركة بين الزملاء الذين يظنون أن أبراج زملائهم تخبرهم كثيراً عن شخصيتهم.

التعليقات مغلقة.