كيف تتغلب على حزنك حين تفقد شخصاً عزيزاً عبر طريقة الكرة والصندوق

0

أحد أصعب الأوقات في الحياة نمر بها حين نفقد أحدهم. إنه ألم لا بد أن نمر به في حياتنا. كل شخص يواجهه بطريقة مختلفة، ومع ذلك فهو اختبار من الصعب جداً اجتيازه. إلا أن هناك العديد من الطرق التي تساعد على تجاوز هذه المرحلة الصعبة. واحدة من الطرق الأكثر فعالية، طريقة الكرة في الصندوق. تعرف معنا كيف تتغلب على حزنك حين تفقد شخصاً عزيزاً عبر طريقة الكرة والصندوق.

الغرض من طريقة الكرة في الصندوق هو شرح الحزن الذي يصيبنا أثناء الحداد (حين تفقد شخصاً عزيزاً) للتمكن من تقبله والتعايش معه. تنطلق هذه الطريقة من فكرة أن الحداد هو علبة تحتوي على كرة. وتحتوي العلبة أيضاً على كبسة زر تسمى الألم.

في بداية فترة الحداد

تكون الكرة كبيرة جداً. وبالتالي فإن لمس أو تحريك العلبة يؤدي إلى استمرار الكرة بلمس زر “الألم” دون التمكن من التحكم بالأمر: هو هذا الشعور بالألم الذي لا يتوقف على الإطلاق.

بعد فترة

يبدأ حجم الكرة بالتقلص، وتبدأ بالضغط على زر “الألم” بشكل أقل شيئاً فشيئاً. مع ذلك، فهي حين تلمسه، يكون الألم ما زال حاداً جداً. على الرغم من كل شيء، تتمكنون من العيش بشكل طبيعي، وتكون حياتكم اليومية أقل حزناً. مع ذلك، باستطاعة الكرة الضغط على زر “الألم” في اي وقت وبشكل مفاجئ.

الخلاصة

في معظم الأوقات، لا تختفي الكرة نهائياً، هي فقط تضغط على الزر بشكل أقل. مما يتيح لكم الوقت للتماسك، على عكس الوضع في البداية حبن كانت الكرة كبيرة.

هذه الطريقة تسمح للشخص الذي يمر في فترة حداد بفهم أن الوقت يساعد على مداواة هذا النوع من الجراح. إلا أن هذا الشعور لا يزول بشكل نهائي. يجب فهم أن هناك أشياء، أو روائح أو أماكن قادرة على إثارة الذكريات التي تؤدي إلى الضغط على زر “الألم” حتى بعد عدة سنوات.
هذا التشبيه ساعد الكثير من الأشخاص على تقبل حزن الحداد والتعايش معه دون أن يشكل عائقاً. كما ساعد هؤلاء الأشخاص على التعبير عن مشاعرهم للتمكن من التعافي بشكل أسرع.
الشعور بالحزن نتيجة موت أحدهم أمرٌ لا مفر منه، لكن من الممكن التعامل معه وتوجيهه بواسطة بعض الوسائل. تساعد طريقة الكرة في الصندوق على تبرير هذا الحزن وتقبله.

لمتابعة المزيد من المقالات المشابهة يمكنكم زيارة موقع حياتنا

أو صفخة الفيسبوك: أفكار تغير حياتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.