كيف تبدأ من جديد؛ تطلع الى المستقبل وتقدم كل يوم بعد الفشل

0

كيف تبدأ من جديد؛ تطلع الى المستقبل وتقدم كل يوم بعد الفشل..

البدء من الصفر، التطلع الى المستقبل والتقدم في الحياة اليوميّة بعد الفشل

تقييم انجازاتك:

يجب ان تعرف اولًا انك لن تبدأ من الصفر بالفعل. فأنت غني بالتجارب الايجابية والسلبية. لديك ما يملكه الاخرون، نقاط قوة ومؤهلات، ولقد نجحت في عدة اشياء من قبل، وستنجح في اشياء اخرى.

احاطة نفسك بأشخاص صالحين:

احيط نفسك باصدقاء مخلصين (الوحيدين الذين يبقون الى جانبك في هذه الحالة عادة) وعائلتك. صنّف معارفك، لأنه خلال هذا النوع من المصائب يظهر الاشخاص على حقيقتهم. ولمواجهة هذا الوضع، لا تبقَ وحيدًا واستمد القوة من تقدير وتشجيع محيطك لك.

التقدم خطوة خطوة يوميًّا:

بخلقك فرصة كل يوم، عند مواجهتك لتحدٍ (رياضي، فكري او يدوي) مثلًا. ابحث كل يوم عن سبب لكي تصنع الفرصة لنفسك: اعلان عن وظيفة، تجربة اداء، دعوة لتقديم الطلبات، زيارة لمتحف، مشروع تطوعي، تلوين تأملي… كما أن هذه الفرصة ستدفعك الى الانطلاق مجدداً بحماس اكبر.

بناء ثقتك بنفسك وتأمين راحتك بشكل يومي:

لكي تستعيد ثقتك بنفسك، يجب ان تتصرف، ابدأ بالتحديات اليومية، واخرج من منطقة امانك. تجرأ على اخذ دروس في الرقص، او ورشة عمل في المسرح او الغناء، تسلق الجبال، القفز بالحبال المطاطية، النحت، الدراجة النارية…

ثم لكي تجد صورة افضل عن ذاتك والراحة يوميًّا، يجب ان تعتني بصحتك، وغذائك، وبشرتك، وسلامتك الشخصية…كل يوم. فذلك يعزز ثقتك بنفسك ويوفر حافزًا ايجابيًّا لجميع اعمالك.

تنمية شغفك:

يجب ان تصبح ملاحقة شغفك عادة يومية. يجب ان تكون قادرًا على إدخال شغفك في عملك ووضعه على جدول اعمالك العادي، حتى ولو لوقت قصير.

الايمان بنفسك:

ان احد اسرار النجاح هو القدرة على الايمان بنفسك، كل يوم. لذلك يجب تنمية التفكير الايجابي الذي يحمي من اليأس والاكتئاب. يجب مثلًا تخصيص دفتر ملاحظات، زاوية غرفة، او مساحة على الجدار للتعبير عن هذا التفكير الذي يقوي ويحفز، والاستعانة بالكتب او المواقع التي تتناول هذه المواضيع.

توسيع آفاقك:

نادرًا ما تسير اهم مسارات الحياة، والدراسة او العمل، في خط مستقيم. نحن لم نولد لكي نمارس مهنة واحدة فقط. فالحياة ليست حكماً مبرماً بالخمول والجمود. الشيء نفسه بالنسبة لحياتك الشخصية والعاطفية، يجب ان تستمر في الايمان بنفسك بعد الفشل، لأن الأفضل قد يكون قادمًا.

العمل:

لا تكتفِ بالقرارات الجيدة، بل ترجمها فورًا بالعمل على ارض الواقع عن طريق استخدام الوسائل والوقت المناسب.
تذكروا ان الفشل هو فاصلة مع نقطة وليس نقطة نهاية، وما دامت الحياة مستمرة، لا يزال هناك ما نفعله وننجح في تحقيقه.

لمتابعة المزيد من المقالات المشابهة يمكنكم زيارة موقع حياتنا

أو صفخة الفيسبوك: أفكار تغير حياتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.