8 عادات سيئة تجعلكم تعيشون حياتكم في الفقر والحرمان

0

ينجح بعض الأشخاص دون مواجهة صعوبات كبيرة ، بينما يعمل آخرون بجد لكنهم لا يتقدمون نحو النجاح. ما هو السبب باعتقادكم؟ بكل بساطة لأن بعض الناس يضعون لأنفسهم العصي في الدواليب دون أن يدركوا ذلك. لمساعدتكم في الوصول إلى إمكاناتكم الكاملة ، إليكم 8 عادات سيئة التي تحتاجون إلى التخلص منها لتعيشوا براحة أكبر أو حتى لتتوصلوا الى تحقيق النجاح المادي أيضاً.

تدخرون بشكل مفرط:

في بعض الأحيان ، قد يصبح توفير المال والحذر بشأن الإنفاق هوسًا. نقضي وقتنا في مقارنة أسعار المنتجات ومحاولة شراء الأرخص. بدلاً من تضييع وقتكم في البحث عن أرخص منتج في كل مرة ، أقنعوا أنفسكم بأنه من الأسرع والأسهل الشراء من السوبر ماركت.

حرمان الذات:

إن قضاء الوقت في حرمان أنفسكم لن يجعلكم أكثر ثراءً أيضًا !امنحوا أنفسكم “ميزانيةً للاستمتاع” بناءً على دخلكم ولا تسمحوا لأنفسكم بالعيش في فقر.

تخافون من إجراء التغييرات:

أحد أكبر العقبات التي تحول دون تحسين مستوى معيشتكم هو خوفكم من التغيير ! يمنعكم هذا الخوف من اختيار وظيفة أفضل أو الخروج من منطقة الراحة التي اعتدتم عليها أو حتى مجرد تغيير شيء يمكن أن يحسن حياتكم بشكل كبير.

قررتم القبول بوظيفة منخفضة الأجر ولكنها مستقرة:
8 عادات سيئة تجعلكم تعيشون حياتكم في الفقر والحرمان
Freepik License

عادةً ما نميل إلى أخذ الطريق السهل. نحن قادرون على البقاء في وظيفة لا نحبها وأجرها زهيد لمجرد أنها مستقرة. هذه العقلية ستدمر أي إمكانية للحصول على حياة مريحة ماديّاً. قوموا بعمل تحبونه ولا تخافوا من أن تكونوا طموحين من أجل الحصول على مستوى المعيشة الذي تريدونه.

تشعرون بالغيرة أو الحسد من الآخرين:

لن يحل الشعور بالغيرة أو الحسد مشكلتكم بأي شكل من الأشكال. إذا كنتم تتطلعون إلى تحقيق الراحة المالية ، فستحتاجون إلى التركيز على أنفسكم و الى العمل بكفاءة أكبر وتحسين أدائكم.

تنقصكم المبادرة:

نشعر بمزيد من الأمان في روتيننا المتواضع. نتخذ موقفاً سلبياً وغير مبالٍ لأننا نخاف ألا نستطيع تحقيق الأهداف التي وضعناها. ولكن لو كان الروتين يجلب المال ، لأصبحنا جميعًا من أصحاب الملايين ! الأمر ليس كذلك ، ولهذا السبب يجب أن نكون أكثر نشاطًا واستثمارًا وأن نتخذ مبادرات في العمل وفي الحياة اليومية وأن نعرف كيف نغتنم الفرص التي تظهر أمامنا.

تلقون اللوم على الآخرين:
8 عادات سيئة تجعلكم تعيشون حياتكم في الفقر والحرمان
Freepik License

من السهل إلقاء اللوم على شخص ما أو شيء ما. بذلك نحن ننكر المسؤولية التي يقع على عاتقنا في هذه الهزيمة. “الآخرون مسؤولون دائمًا عن تعاستنا وليس بامكاننا سوى تحمل حياتنا” ، لن يوصلكم هذا المنطق إلى أي مكان. حياتكم ليست نتيجة ما مررتم به ، بل هي نتيجة ردود أفعالكم تجاه ما حدث لكم. بين أيديكم مفتاح نجاحكم وكذلك الحياة التي تحلمون بها!

تريدون الحصول على كل شيء دون أن تحركوا ساكناً:

ان وضع هدف بعيد المنال دون القيام بالعمل اللازم للوصول إليه هو أمرٌ لا فائدة منه على الإطلاق. فلسوء الحظ ، لا يوجد وظيفةٌ بأجر جيد وبلا مجهود. عليكم أن تبدأوا من أسفل السلم وأن تتسلقوا تدريجياً من خلال العمل والجهد المستمر.

تقللون من شأن أنفسكم:

عدم الثقة بالنفس والشكوى طوال الوقت لن يحسنا وضعكم ! لن يؤدي هذا السلوك إلا إلى إبطاء سعيكم وراء الراحة المالية. لكي تزيدوا ثقتكم بأنفسكم ، ستحتاجون إلى المحاولة، وعدم الاستسلام ، والتعلم من أخطائكم. كلما تحسنت ثقتكم بأنفسكم، كلما أتى الباقي تلقائياً.

يجب التخلص من هذه العادات السيئة ولكن الأمر سيستغرق وقتًا وجهدًا من جانبكم. ومع ذلك ، فإن النتيجة تستحق الجهد والمخاطرة لأنكم سترون تغييرًا فيكم وفي حياتكم.

لمتابعة المزيد من المقالات المشابهة يمكنكم زيارة موقع حياتنا

أو صفخة الفيسبوك: أفكار تغير حياتك;

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.