3 مهن ستنجح نجاحاً منقطع النظير في السنوات الخمس القادمة

0

المهن التي ستنجح خلال وقت قصير هي تلك التي تستفيد من التقدم التكنولوجي على أكمل وجه وتساعد في حل المشكلات التي يخلقها هذا التقدم في الحياة الفردية والاجتماعية. تعرفوا عبر هذا المقال على 3 مهن ستنجح نجاحاً منقطع النظير في السنوات الخمس القادمة.

يتغير العالم بوتيرة سريعة، و قد يصبح ما هو ساري المفعول اليوم من الماضي في غضون أسابيع. ينطبق هذا على الموضة أو على الأمور الكمالية ، ولكن أيضًا على مواضيع جادة جدًا مثل العمل. من المفضّل أن يكون لديكم نظرةٌ مستقبلية بالنسبة لكل شيء ، ولهذا فالأمر يستحق إلقاء نظرة على بعض المهن التي ستنجح خلال وقت قصير.

ستختفي جميع الوظائف الميكانيكية أو الروتينية على المدى القصير والمتوسط والطويل. بعبارة أخرى ، فان كل الأنشطة التي يمكن فيها استبدال الإنسان بآلة، محكومٌ عليها الزوال. المهن التي ستنجح هي تلك التي ستكون مرتبطةً بتلبية الاحتياجات والمشاكل الجديدة في العالم.

1- مبرمِج التطبيقات
Freepik license

ستنتقل، إلى حد معيّن ، جميع الأنشطة شيئاً فشيئاً إلى العالم الافتراضي. مما يُحتّم أن تصبح التطبيقات أكثر بساطة ويمكن الوثوق فيها أكثر فأكثر ، بالإضافة إلى كونها قابلة للتكيف وتعمل على أجهزة مختلفة.

سيكون لدى مُبرمج التطبيقات الكثير من العمل في السنوات القادمة. يجب أن يعرف هؤلاء المحترفون كيفية التكيف جيدًا، لأن التغيير سيكون هو الثابت الجديد. سيتم تنفيذ هذا العمل من قبل مهندسي البرمجيات أو أولئك الذين يدرسون هندسة الكمبيوتر، هندسة النظم أو الذين يتابعون دورات احترافية في برمجة التطبيقات.

2- قائد طائرات مسيّرة (درون) إحدى المهن التي ستنجح في السنوات الخمس القادمة

ان مهنة قائد الطائرات المسيّرة هي واحدة من المهن التي ستنجح في السنوات القليلة المقبلة. لن يمر وقت طويل قبل أن تمر جميع خدمات البريد السريع عبر هذه الوسيلة ، وفي غضون سنوات قليلة، سنبدأ بالتأكيد في رؤية ركاب يتم نقلهم باستخدام هذه الوسيلة.

ستبدأ سيارات الأجرة المسيّرة و الهيليكوبترات المسيّرة (فولوكوبتر) في الظهور بسرعة وستتزايد أعدادها أكثر فأكثر. لذلك ، سيتزايد الطلب على الأشخاص المطلعين على قيادة الآليّات المسيّرة بشكل سريع ، على المدى القصير والمتوسط. هذا الأمر ينطبق على الطيارين ، ولكن أيضًا الميكانيكيين وخبراء أنظمة الملاحة ، إلخ.

3- مهندس أغذية زراعية
Freepik license

من المحتمل جدًا أن نشهد، في غضون سنوات قليلة، تطورات كبيرة في تكنولوجيا الغذاء. إن ظروف كوكب الأرض ، مع تغيّر المناخ، وتصحّر بعض المناطق وزيادة السكان – من بين أمور أخرى – ستضع موضوع الغذاء على مرمى أنظار الكثير من الناس.

سيكون مهندس الأغذية الزراعية أساسيًا في السنوات القادمة. سيكون هذا الاختصاصي قادرًا على إنتاج الغذاء والحفاظ عليه ، وهي جوانب ستستخدم تطبيقات علم الوراثة في إنتاجها بشكل متزايد.

بالطبع ، تفتقد هذه القائمة للعديد من المهن الأخرى التي ستنجح في المستقبل. ليس هناك شك في وجود نقصٍ أيضاً في الوظائف التي لم تولد بعد والتي ستنشأ بالتوازي مع التقدم في المستقبل. أهم شيء هنا هو أن ندرك هذه التغييرات و الجوانب في العالم المهني ، التي ستشكل مستقبلنا، بلا شك.

لمتابعة المزيد من المقالات المشابهة يمكنكم زيارة موقع حياتنا

أو صفخة الفيسبوك: أفكار تغير حياتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.