كيف تكسب مديرك في العمل وتجعله في صفك دائماً

0

تقول “لين تايلور”، خبيرة في مجال العمل، ومؤلفة ومدربة في القيادة في موقع Business Insider أن : “القائد السيء لن يقوم بتعريض حياتك المهنية للخطر فحسب، بل سيكون له تأثير سلبي على كل حياتك. بينما القائد الجيد سيساعدك على إبراز أفضل ما لديك، وسيكون له تأثير محفز على جميع جوانب حياتك”. لذا يجب أن تتعلم كيف تكسب مديرك في العمل وتجعله في صفك دائماً.

كما تابعت تايلور أنه من المهم أن تعرف إن كنتَ تواجه مديراُ سيئاً، وبالتالي ستتمكن من “اتخاذ اجراءات للقليل من التوتر وتحديد الوضع الأنسب في العلاقة بينكما” في أقرب وقتٍ ممكن.

1- رئيسكَ يتوقع منكَ أن تكون مثل الآخرين

معظم الناس يحبون الأشخاص الذين يشبهونهم. إلا أن الرؤساء الجيدين يعرفون أن الأشخاص الذين يتمتعون بشخصيات مختلفة من الممكن أن يعززوا أداء فريقهم.
إذا كان رئيسك يقارنك بزملائك باستمرار، في كل ما تفعله، حاول طلب النصيحة من شخصٍ أو اثنين من زملائك واشكرهما. التزم بقناعاتك، لكن أظهر لمديرك أنك تأخذ هذه الاقتراحات بعين الاعتبار.

2- رئيسك يدقق كثيراً في العمل

هل مديرك متطلب ويحب السيطرة إلى حد أنكَ لا تشعر بالقدرة على القيام بأي شيء بشكل صحيح؟ قد يصبح ذلك مشكلة متكررة، لذا يجب أن تنتبه لها بسرعة كبيرة.
يقترح أوليفييه بهذا الشأن أن تقوم بتدوين ملاحظات حول كل مهامك في العمل وأرسلها إلى المدير، إذا كان مديرك ينتظر منك تقريراً مفصلاً بعد كل اجتماع أو بريد الكتروني أو مكالمة.. بهذه الطريقة سيجد أن كل شيء تحت السيطرة ويتركك وشأنك.
“عبر الإفراط في التواصل مع المدير الذي يدقق كثيراً في العمل، أو المدير المتطلب، سوف تولد لديه حاجة إلى التحقق من كل شيء، لكنك أيضاً ستبني معه علاقة قوية مبنية على الثقة”

3- لا يريد سماع وجهة نظرك
-كيف تكسب مديرك في العمل وتجعله في صفك دائماً
Freepik license

الرؤساء العنيدون هم أيضاً شائعون جداً. على هذا الصعيد تقول تايلور “لكن هناك خيطاً رفيعاً بين العناد والدفاع عن وجهة نظر”. إذا كنت ترى الوضع مماثلاً في سلوك رئيسك، فهناك احتمال لتغيير قواعد اللعبة.
وتكمل قائلةً “تجنب الميل إلى الدخول في نفس النقاشات مراراً وتكراراً.. غيّر حججك وحاول إيجاد حل وسط، زوّد نفسك بما يكفي من المعلومات إن كان هذا يساعدك ويزيد من رباطة جأشك. لا تربح المعركة فحسب، بل اربح الحرب.”

4- أنتَ لا تقوم بما يكفي أبداً

تروي تايلور التالي “إنها الساعة 8:00 صباحاً، وصندوق بريدك مكتظ بسبب طريقة رئيسك الغاضبة بالطلبات المتزايدة والمهام المتزايدة”.. “بإمكانكَ أن تعمل 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ولن يرضي ذلك رئيسك في العمل”.
يجب أن يضع المدير في اعتباره أن لديك وقت محدد للعمل يومياً وأنه ليس بإمكانك القيام بكل المهام في نفس الوقت بطريقة جيدة. إذا لم تتكلم حول هذا الموضوع، سيستمر رئيسك باتباع نفس الأسلوب.

لمتابعة المزيد من المقالات المشابهة يمكنكم زيارة موقع حياتنا

أو صفحة الفيسبوك: أفكار تغير حياتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.