4 مهن ستكون الأكثر طلباً في السنوات الخمس القادمة

0

المهن التي ستنجح خلال وقت قصير هي تلك التي تستفيد من التقدم التكنولوجي على أكمل وجه وتساعد في حل المشكلات التي يخلقها هذا التقدم في الحياة الفردية والاجتماعية. تعرفوا معنا عبر هذا المقال على 4 مهن ستكون الأكثر طلباً في السنوات الخمس القادمة.

ترتبط العديد من المهن التي ستنجح على المدى القصير بالتكنولوجيا. في المقابل ، ستكتسب وظائف تقليدية أخرى أهميةً أيضًا، لأنها ستفترض اجابةً على أنماط الحياة والأولويات الجديدة. سنخبركم الآن عن هذه المهن والوظائف.

” المهنة مخلوقة لعامة الناس، أما الموهبة فهي للخاصّة.”
– مارلين مونرو –
1- الأخصائي الاجتماعي هي إحدى المهن التي ستنجح في السنوات الخمس القادمة
freepik

سيتمّ تقدير الخدمات الاجتماعية بشكل متزايد، لأن التكنولوجيا على وجه التحديد، ستهدد بزيادة البطالة. إذا استمر النظام كما هو عليه اليوم ، فإن الانقسام الاجتماعي ومركزيّة الملكية سيصبحان أكثر وضوحًا.

هذا ما سيجعل عمل الأخصائيين الاجتماعيين لا غنى عنه. سيكون الهدف هو التحكم بالتوترات التي يسببها المجتمع والتقليل منها. من المحتمل أن نجد هذه التوترات على جميع المستويات الحكومية وبشكل متزايد في القطاع الخاص.

2- اخصائي العلاج الطبيعي (الفيزيائي)

العلاج الطبيعي هو مهنة تقليدية تنمو بشكل كبير ومن المرجح أن تستمر في هذا النمو لفترة طويلة قادمة. كما أن أحد تفسيرات هذا النمو هو ظاهرة شيخوخة السكان العامة. ستكون هناك، قريباً جداً، نسبةٌ مرتفعة من كبار السن في العالم.

أصبحت الوظائف والأعمال في الوقت نفسه، أكثر خمولًا، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل في العضلات والعظام والدورة الدموية. لذلك سوف يستشير هؤلاء المهنيين أكثر، مما يجعلهم حاضرين بالتأكيد في حياة الجميع اليومية.

3- مخترع ألعاب الفيديو إحدى المهن التي ستشهد نجاحاً في السنوات الخمس القادمة
4 -مهن ستكون هي الأكثر طلباً في السنوات الخمس القادمة
freepik

من الواضح أن ألعاب الفيديو لن تختفي. لقد تطورت بشكل هائل في العقود الأخيرة وسيستمر هذا الميل لفترة طويلة جدًا. يستغرق اختراع قصصٍ واقعية أكثر فأكثر، بهدف الترفيه، وقتًا طويلاً.

من المحتمل جدًا أن تندمج ألعاب الفيديو أكثر فأكثر في المجالات التعليمية، وفي السنوات القليلة القادمة ستصبح بالتأكيد أداةً للاستخدام اليومي في المدارس. إحدى المهن التي ستنجح في العقود القادمة هي مهنة مُخترع ألعاب الفيديو.

4- المهندس الصناعي

المهنة الأخرى التي لها تقاليد عريقة ومستقبل آمن هي مهنة المهندس الصناعي. تعزز التكنولوجيا وتطبيقاتها طرقًا جديدة للإنتاج والعمل والتوزيع. لكي يتم كل هذا بشكل صحيح ، نحن بحاجة إلى مهندسين صناعيين.

يتطلب تحويل الانتاج نحو الطرق الأوتوماتيكية (الأتمتة)، مهنيين في هذا المجال. بالتالي سيكون لدى أولئك الذين يتخصصون في مجالات مثل علوم النانو أو الروبوتات، وهما مجالان سيهيمنان على المستقبل احتمالات أفضل.

بالطبع ، تفتقد هذه القائمة للعديد من المهن الأخرى التي ستنجح في المستقبل. ليس هناك شك في وجود نقصٍ أيضاً في الوظائف التي لم تولد بعد والتي ستنشأ بالتوازي مع التقدم في المستقبل. أهم شيء هنا هو أن ندرك هذه التغييرات و الجوانب في العالم المهني ، التي ستشكل مستقبلنا، بلا شك.

يمكنكم قراءة الجزء الأول من المقال “3 مهن ستنجح نجاحاً منقطع النظير في السنوات الخمس القادمة

لمتابعة المزيد من المقالات المشابهة يمكنكم زيارة موقع حياتنا

أو صفحة الفيسبوك: أفكار تغير حياتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.