هل أنتم أشخاص أنانيون؟ أخبرونا أي حيوان ترون أولاً في الصورة وسنجيبكم عن سؤالكم!

هل أنتم أشخاص أنانيون؟
ما الذي ترونه في الصورة؟
تحتوي هذه الصورة على خدعة بصرية. إذا ركزتم عليها بالكامل، يصبح بامكانكم رؤية حيوانين في الصورة نفسها. ولكن أيهما ترون أولاً: حمار أو فقمة؟
اليوم، سنقدم لكم اختباراً يكشف عن أجزاء من شخصيتكم: هل أنتم أشخاص أنانيون؟ كل ما عليكم فعله هو تأمل هذه الصورة وإخبارنا بما ترونه أولاً سواء كان حماراً أم فقمة.
يبدو الاختبار بسيطاً أليس كذلك؟ وهو فعلاً كذلك، ولكنه يكشف لكم أموراً قد لا تكون سارة أحياناً.
يعطي البعض الأولوية في حياتهم للعلاقات التي تعود بالفائدة عليهم أكثر من تلك التي لا تحصل إلا بهدف التفاعل البشري الطبيعي.
كم مرة التقيتم باشخاص يفضلون المال على علاقاتهم ولا يفكرون إلا بأنفسهم دون الإكتراث بالتداعيات الناجمة عن ذلك؟
يمكن للأمر أن يزداد سوءاً حيث يوجد أشخاص يتعلقون بالسلع المادية والأشياء ويعيشون فقط بهدف تحقيق طموحهم الذي يدفعهم للرغبة بالمزيد دائماً. من ناحية أخرى، يعطي أشخاص آخرون الأولوية لعلاقاتهم التي تسمح لهم بالاختلاط مع الأشخاص الذين لديهم ما يقدمونه لهم.
قد تظنون أننا نبالغ إذ يبدو الأمر أشبه بحبكة من مسلسل تلفزيوني ولكن صدقونا هو موجود وحقيقي ونحن محاطون فعلاً بأشخاص كذلك ولكننا قد لا ننتبه بسرعة للأمر.
أنتم لستم بحاجة لتكونوا أغنياء كي يهتم من حولكم بما لديكم، فذلك يجعل علاقتكم بهم غير حقيقية وقائمة على المصالح وحسب. يمكن للوضع أن يزداد سوءاً حتى عندما تبدأ صحة الفرد الأناني بالتدهور أو عندما يمر بأزمات عاطفية، مع العلم أنه غارق في دوامة لا متناهية من الأمور المادية.
ليس من السهل دائماً أن يهرب المرء من هذه الحقيقة المرة، ولا يدرك أشخاص كثر ما إذا كانوا أنانيين أم لا. اكتشفوا من خلال هذا الاختبار ما إذا كنتم أنانيين! كل ما يتوجب عليكم فعله هو النظر إلى الصورة وتحليلها بكل تركيز وسرعة وتذكر أي حيوان ترون أولاً.
لهذه الخدعة البصرية إجابتان: حمار وفقمة.
الحمار:
بالنسبة لأولئك الذين رأوا الحمار أولاً، أنتم لستم أشخاصاً أنانيين أبداً ولا تهتمون بذاتكم وحسب. أنتم تقدرون الأشخاص أكثر من الأشياء وقادرون على إظهار حساسيتكم من خلال التصرف بكل التزام وإخلاص.
إن إعطاء الأشخاص الأولوية في حياتكم هو قيمة عظيمة لذا عليكم أن تحرصوا ألا تخسروها قط.
الفقمة
بالنسبة للأشخاص الذين لاحظوا وجود الفقمة أولاً، أنتم تتمتعون بقوة إدراك كبيرة ولكن للأسف، قد تميلون لكي تكونوا أنانيين كثيراً أحياناً.
عليكم أن تجدوا توازناً لأنه من المفيد أن تفكروا بأنفسكم ولكن عليكم أن تفهموا أهمية العلاقات أيضاً في حياتكم. إذا كنتم لا تهتمون إلا بنفسكم وبمصلحتكم، سيلاحظ من حولكم ذلك بالتأكيد. بالطبع لا يرغب أحد في أن يتقرب من شخص لا يحبه إلا لأسباب مادية. تذكروا أن الأقنعة قد تأخذ وقتاً معيناً لتسقط عن الوجه ولكنها ستسقط في مرحلة محددة لا محالة.
ما رأيكم بالنتيجة التي حصلتم عليها؟ هل هي تتوافق مع واقع شخصيتكم؟ الهدف الأساسي من هذا الاختبار هو تأمين بعض المتعة لكم لذا لا تأخذوه على محمل الجد أو تشعروا بالإهانة إذا لم تكن النتيجة تناسبكم.

التعليقات مغلقة.